loading...

مرأة و طفل

تعانين من تعرق الشعر أثناء ممارسة الرياضة؟.. إليك الحل (صور)

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



داخل غرفة الاستحمام في الصالة الرياضية "الجيم" التي أذهب إليها، استمعت إلى شكوى فتاة عن تعرض شعرها إلى التعرق أثناء ممارسة التمارين، فقالت: "لا يمر يوم على تصفيف شعري حتى يحوله العرق أثناء التمرين إلى قماشة مبللة قذرة المظهر.. كرهت الذهاب إلى العمل وشعرى كحكة أو ذيل حصان.. أفتقد مظهر شعرى وفى نفس الوقت يجب علي ممارسة التمارين بشكل منتظم حتى أفقد وزنى الزائد.. ماذا يجب أن أفعل؟".

لم تكن تلك الفتاة وحدها التى تشتكي من تعرق شعرها، فخلال حديثها فى غرفة الاستحمام، ترددت نفس الشكوى من المستمعين لها، مما جعلني أبحث على موقع elitedaily للوصول إلى طريقة تحمي الشعر من التعرق.. فإذا كنت يا عزيزتي مثلها تعانين من تعرق الشعر أثناء ممارسة التمارين، إليك بعض النصائح قد تساعدك لتجاوز الأمر.

دعينا نقسم الأمر إلى ثلاث (قبل التمرين.. أثناء التمرين.. بعد التمرين)

قبل التمرين

عليك استخدام شامبو جاف، يمكنه إزالة آثار العرق في الشعر بشكل فعال، دون أن يجعل خصيلات شعرك جافة أو خشنة، وعقب تجفيفه بالسشوار أو المكواة، ضعي قليلا من الإسبراي للحفاظ على شكله.

هناك أنواع كثيرة من الشامبو الجاف مثل (Batiste،Klorane،sunsilk)، ومن فترة إلى أخرى حاولى تغيير النوع.


 

أثناء التمرين

حتى تحمي شعرك أثناء التمرين عليك ربطه إلى أعلى إلى أن يبتعد عن جبهة الرأس والرقبة، كما أن "الكحكة" هي أفضل شيء يحافظ عليه.. لا تحاولى ربطها بالأساتك حتى لا تترك أثرا فى شعرك.. شاهدي الصورة لتجربة الأمر.

عزيزتي.. اصطحبي فوطة صغيرة لمسح وجهك وأسفل رأسك من وقت إلى آخر أثناء التمرين حتى لا يتعرق شعرك.


 

بعد التمرين

قبل فك "الكحكة" ثبتي مجفف الشعر(سشوار) تجاه شعرك حتى يجف، ثم  ضعي قليلا من السيرم أو الكريم.. قليلا جدا سيدتي وبعدها صففي شعرك بالفرشاة ليتوزع الكريم على خصلاتك.. لا تكوني قاسية على شعرك.

صديقتي.. عليك مزاولة التمارين بشكل منتظم، والاستمتاع أيضا بأناقة مظهرك وشعرك، قد تكون الحلول السابقة ليست الأفضل بالنسبة لك، لكنها مناسبة لوضعك الآن، جربيها حتى تتخطي الأمر.