loading...

أخبار مصر

السيسي: حافظنا على مصر وسط حروب أهلية وصراعات طائفية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن رجال الشرطة جزء لا يتجزأ من الشعب المصري العظيم، وموقفهم البطولي في الإسماعيلية في يناير 1952 مستمد من قوة الشعب وحرصه على كرامته.

وأضاف السيسي، خلال كلمته باحتفالية عيد الشرطة الـ66، اليوم الأربعاء: "نشيد ببطولات رجال الشرطة في الماضي، ونسجل تقديرنا لجهودهم في الحاضر، بعد تزايد التهديدات التي استلزمت من جهاز الشرطة تطويرا ودعما على كل المستويات، وكانوا دائما على مستوى المسئولية ويبذلون أقصى الجهد".

وتابع: "لا تخفى عليكم التهديدات التي تهدد المنطقة، فقد تهددت الدول واشتعلت الحروب الأهلية والصراعات الطائفية، وعرف الملايين من أبناء الشعوب العربية أقصى معاناة وحرمان من الأمن والغذاء، وفي ظل هذا المشهد القاسي الذي لم تنته تداعياته نجحت مصر -بتوفيق الله وبحكمة شعبها وجهود جيشها البطل وشرطتها- في تجنب الأخطار التي كانت وما زالت وستظل تحيط بنا".

واستكمل مخاطبًا المصريين: "انتبهوا جدا، وخليكم متحفظين على الهدف، ماحدش يغير البوصلة على الطريق اللي احنا فيه ويشوشر علينا، لأن ده مش هيحصل".

أقيم الاحتفال بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، وبحضور اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، ولفيف من الوزراء الحاليين والسابقين والشخصيات العامة.