loading...

رياضة عالمية

كابيلو يرشح بوفون لرئاسة اتحاد الكرة الإيطالي

بوفون

بوفون



دعا المدرب السابق للمنتخب الإنجليزي، فابيو كابيلو، أسطورة الحراسة الإيطالية ونادي يوفنتوس جيانلويجي بوفون، لكي يُعلن اعتزاله بنهاية الموسم الحالي.

واقترح المدرب السابق ليوفنتوس وميلان كذلك أن يقوم بوفون بترشيح نفسه في انتخابات رئاسة اتحاد كرة القدم الإيطالي، وسيكون اعتزاله في هذا التوقيت مثاليًا، لأنه ما زال من بين أشهر حراس كرة القدم في العالم.

وقال كابيلو لصحيفة «كوتيديانو سبورتيفو» الإيطالية: "أذكر أن دينو زوف كان بنفس عمر جيجي بوفون عندما فاز بكأس العالم 1982 مع إيطاليا، وكان واحدًا من بين أفضل 5 حراس في عصره مع ليف ياشين، بانكس وماير، لذا أدعو بوفون لإعلان اعتزاله، وأن يصبح رئيسًا للاتحاد".

وكان قد تحدث الحارس الأسطوري في تصريحات لصحيفة "دير شبيجل الألمانية"، في نهائية ديسمبر الماضي: "أشعر أنني جندي يخدم يوفنتوس وإيطاليا سوف أكون إلى الأبد تحت تصرفهم بعد نهاية حياتي المهنية لأنني قد أتقاعد في نهاية الموسم".

وأضاف جيانلويجي بوفون: "عمري 40 عامًا، ويجب أن أترك مساحة للآخرين، لا أحب أن اكون عقبة في طريق نمو اللاعبين الآخرين لا أريد ذلك، ولكن إذا طلبوا مني شيئا سأكون مستعدا للوفاء والخدمة حتى لو كان عمري 80".