loading...

ثقافة و فن

«إلتون جون» يقرر التوقف عن الجولات الغنائية

إلتون جون

إلتون جون



أفاد تقرير لصحيفة «الدايلي ميرور» البريطانية بأن نجم البوب إلتون جون سيتوقف عن القيام بجولات غنائية بعد أن ظل يفعل ذلك قرابة 50 عاما، وقالت الصحيفة إن النجم البريطاني، البالغ من العمر 70 عاما، سيتوقف عن الجولات بعد قيامه بجولة عالمية ستكون الأخيرة له، وكان جون قد حقق مبيعات قياسية في الماضي لكن مبيعاته هذه تراجعت في السنوات القليلة الماضية، وقالت الصحيفة إن المغني سيعلن قراره بهذا الشأن في وقت قريب، ويوضح أسباب هذا القرار الصادم لعشاق صوته.

فيما كشفت صحيفة «ميرور» البريطانية عن أن إلتون جون، قرر الاعتزال والتوقف نهائيا عن إقامة أي جولات غنائية عالمية، بسبب عدد من المشكلات التي تعرض لها مؤخرا، وذكرت الصحيفة البريطانية أن هناك مصدرا مقربا من إلتون سرب الخبر، مشيرا إلى أن النجم العالمي السبعيني سوف يعلن التفاصيل الكاملة في مؤتمر صحفي اليوم. 

ولفت المصدر إلى أن السبب يعود لانخفاض في نسب مبيعات حفلات التون، بالإضافة لتدهور حالته الصحية، ومكوثه في العناية المركزة لبضعة أيام، العام الماضي أثناء جولته في أمريكا الشمالية. 

يذكر أن إلتون جون هو مغنٍ بريطاني، عازف بيانو وملحن، وأحد أكثر الموسيقيين شعبية في القرن العشرين وحاصل على العديد من الجوائز، كان مشهورًا بعروضه الحية المميزة، إذ كان يرتدي ملابس ونظارات رائعة غريبة، ويعد أحد أكثر الموسيقيين شعبية في القرن العشرين، وتجاوزت مبيعاته مئتي مليون تسجيل ووجد نجاحًا باهرًا في برودواي حينما ألف النوتة الموسيقية لفلم بيلي إليوت الفائز بجوائز توني.

وكان إلتون جون قد تزوج من رفيق دربه دافيد فورنيش، البالغ من العمر الـ52 عاما، قبل سنوات قليلة، إذ جمعتهما قصة حب كبيرة عام 1993، وكانا قد أبرما عقد شراكة مدنية في 21 ديسمبر من عام 2005.