loading...

ثقافة و فن

ميا كيرشنر.. «مصاصة الدماء» التي لا تخجل من كونها مثلية

ميا كيرشنر

ميا كيرشنر



ملخص

أبرز النقاط في حياة ممثلة كندية شهيرة وهي «ميا كيرشنر» التي أبهرت الجميع بتفوقها وآدائها المتميز، وأثارت الكثير من الجدل حول حياتها الشخصية وآرائها المختلفة.

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الكثير من الفنانين والفنانات، إلا أن أبرزهم هي الممثلة الكندية من أصل يهودي «ميا كيرشنر»، والتي بدأت موهبتها الفنية تظهر مبكرًا، واستطاعت الوصول لمكانة كبيرة في هوليوود بفضل أبويها ودورهما في الاهتمام بموهبتها حتى اكتشفها كبار المخرجين وصناع الأفلام. وكانت النتيجة هي تألقها بصورة كبيرة من خلال مشاركتها في الكثير من الأعمال الناجحة منذ كانت في سن الـ 15 وحتى الآن. وبجانب كل هذه النجاحات، أسهمت أفكارها وتوجهاتها - وخصوصًا كونها مثلية الجنس - في اكتسابها للمزيد من الشهرة.

 وهنا أبرز النقاط التي ذكرها موقع «IMDb» عن حياة النجمة الكندية، منذ ولادتها وحتى وصولها لقمة الشهرة والنجومية.

 

حياتها الشخصية

- ولدت «ميا كيرشنر» في تورونتو بمقاطعة أونتاريو الأمريكية، في 25 يناير 1975، لأم بلغارية يهودية مهاجرة تعمل في تدريس اللغة الإنجليزية، وأب من أصل يهودي بولندي يعمل في الصحافة.

- كان والدها يكتب في جريدة الأخبار اليهودية الكندية، وكان أجدادها من الأشخاص الناجين من محرقة "الهولوكوست".

- تخرجت «ميا كيرشنر» من جامعة «مكجيل» المرموقة بدرجة في الأدب الإنجليزي.

الموهبة المبكرة

- بدأ حب التمثيل لديها منذ طفولتها بينما كانت لا تزال طالبة في مدرسة «Jarvis Institute» بمقاطعة تورونتو.

- ساعدها والداها على تنمية موهبتها في التمثيل منذ كانت في الـ 12 من عمرها.

- تطورت مهاراتها الفنية كثيرُا ببلوغها سن ال 18، وشاركت في فيلمها الأول عام 1993، وهو فيلم «Love and Human Remains» للمخرج «دنيس أركاند».

- ترشحت «ميا» للفوز بجائزة «جيني» كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في هذا الفيلم.

- استرعت انتباه المخرج الكندي من أصل مصري «أتوم أجويان» فأعطاها فرصة الظهور كبطلة لفيلمه «Exotica» عام 1994، وبحلول عام 1996 تألقت مرة أخرى في فيلم « The Crow: City of Angels».

مرحلة النجومية

- وبعد تألقها كنجمة هوليوودية وممثلة رائعة، ظهرت «ميا» في المواسم الثلاثة الأولى من مسلسل الأكشن الدرامي والجريمة والغموض الأمريكي «24» في عام 2001.

- أدت في عام 2004 شخصية «جيني سكيتر» كبطلة لمسلسل الدراما الأمريكي «The L Word» الذي يصور حياة مجموعة من النساء المثليات وعائلتهم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، واستمرت مشاركتها لجميع المواسم الستة من المسلسل حتى عام 2009.

المزيد عن حياتها

- لديها كلب تطلق عليه اسم "قوس قزح" أو "Rainbow".

- ممثلتها المفضلة هي الممثلة الفرنسية الجريئة، وخصوصًا دورها في فيلم «The Piano Teacher» الذي صدر عام 2001.

- بجانب تحدثها بالإنجليزية، تجيد الفنانة الكندية «ميا كيرشنر» التحدث باللغة الفرنسية وبطلاقة.

- لعبت أدوار مصاصة دماء لثلاث مرات: الأولى في فيلم الرعب الأمريكي «30 Days of Night: Dark Days» الذي صدر عام 2010، والمسلسل التليفزيوني الدرامي «The Vampire Diaries» الذي صدر عام 2009، بالإضافة لمشاركتها في عرض الرعب والدراما « Dracula: The Series» عام 1990.

- من المعروف أنها تمثل أدوار لشخصيات مخادعة فارتبطت بها هذه الفكرة، مثل أدوارها في مسلسل الدراما الأمريكي «The L Word» عام 2004، ومسلسل «Defiance» عام 2013.

حياتها كامرأة مثلية الجنس

- تعليقًا على ظهورها في مشاهد جنسية مع امرأة أخرى، قالت "لا يوجد شيء يضطرني للخجل أبدًا، وأنا استمتع حقًا بهذا التصرف، وليس من العيب أن أعتقد بأن النساء جميلات ويحق لنا فعل أي شيء نريده".

- ما أعرفه بوضوح هو أنه ليس هناك عار في كون أحد الأشخاص مثلي الجنس. فالحب لا يفرق بين جنس وآخر.

- أعتقد، كممثلة، أن التحدي الأكبر يكمن في الاختيار بذكاء وحكمة، وأنا أنصحكم بقول "لا" أكثر من قول "نعم".