loading...

ثقافة و فن

8 شائعات لاحقت شيرين عبد الوهاب.. أبرزها الزواج مرتين والإساءة لدولة عربية

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب



ملخص

الشائعات.. تحطم من قوة وعزيمة النجم خاصة إذا خصص لها جزءًا كبيرًا من وقته للرد عليها، فقد يدمره ذلك صحيًا وفنيًا، وربما يدفعه للاكتئاب..

شيرين عبد الوهاب، مطربة مصرية حققت من الشهرة ما جعل كثيرين يطلقون عليها لقب سفيرة مصر في الخارج، فهي تتمتع بشعبية كبيرة في كل الدول العربية، وهذه الشهرة جعلتها في مرمى الشائعات التي قد يطلقها البعض بهدف التأثير على جماهيريتها ونجوميتها مستخدمًا أسلوب «الضرب من تحت الحزام»، أو ينشرها آخرون بناءً على معلومات مؤكدة لديها، ولكن الفنانة تنفيها وتعتبرها عارية من الصحة، ويرصد «التحرير» في تقريره أبرز هذه الشائعات:

1- الزواج من حسام حبيب

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية شائعة عن زواج النجمة شيرين عبد الوهاب والمطرب حسام حبيب، خاصة بعد أن نشرت صفحة منسوبة لوالد الأخير عبر موقع «فيسبوك» صورة تجمع الثنائي معلقًا عليها: «ابني وعروسته»، ومن هنا انطلقت الشائعات، وأخذ كثيرون يبحثون في أصل هذه العلاقة وبدايتها، لكن «حبيب» نفى صحة ما تناقلته وسائل الإعلام عن زواجه من شيرين، مؤكدًا أن العلاقة بينهما لا تتعدى إطار الأخوة، فيما تراجع والدها عن حديثه، قائلًا: «على فكرة أنا كنت باهزر مع حسام».

كانت مواقع اخبارية قد نشرت تصريحات من مصادر مقربة من عائلة شيرين، تنفي فيها هذه الشائعات، مؤكدًا أن العلاقة بين الثنائي لا تتعدى إطار الصداقة، موضحين أن حسابًا مزيفًا ادعى أنه والد حسام حبيب ونشر هذه الأخبار الكاذبة.

والد حسام

2- إلغاء حفلها بالسعودية

في أكتوبر ٢٠١٧، دشن نشطاء سعوديون هاشتاجا بعنوان «شيرين في الرياض»، يسخرون فيه من أسعار تذاكر حفل شيرين التي تبدأ من 3000 ريال، وتصل إلى 10000 ريال سعودي، ولحق ذلك أخبار عن إلغاء حفلها بسبب هذا الهاشتاج.

في حين نفى ياسر خليل، مدير أعمالها وقتها، ما تردد حول إلغاء الحفل، قائلا في تصريحات صحفية: «الحفل سوف يقام في موعده، ولا صحة لإلغائه، خاصة أن عائد الحفل سيذهب لصالح إحدى الجمعيات الخيرية لمرضى السرطان التي ترعاها الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز، ومن الممكن أن يكون هذا سبب ارتفاع أسعار التذاكر الذي ليس لنا دخل فيه».

شيرين عبد الوهاب

3- دويتو غنائي

في سبتمبر ٢٠١٧، تداولت مواقع إخبارية معلومات عن تعاون جديد سيجمع شيرين مع النجم المغربي سعد لمجرد في «ديو» غنائي، وهو ما نفاه  ياسر خليل أيضًا، مؤكدًا أن هذه الأخبار شائعة ليس لها أساس من الصحة، ولا يعرف ما السر وراء الترويج لذلك النوع من الشائعات.

سعد لمجرد

4- وعكة صحية

في أغسطس ٢٠١٦، نفت الفنانة شيرين عبد الوهاب الأخبار التي انتشرت عن تعرضها لوعكة صحية ستمنعها من إحياء حفلها المقرر إقامته بمدينة صفاقس التونسية.

ونشرت الصفحة الرسمية لشيرين بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بيانًا ذكرت فيه: «ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﺔ ﺷﻴﺮﻳﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﻗﺪ ﺣﻠﺖ ﺑﺼﻔﺎﻗﺲ ﻣﻨﺬ ﻳﻮﻡ ﺃﻣﺲ، ﻭﺃﻧﻬﺎ ﺗﺴﺘﻌﺪ ﻹﺣﻴﺎﺀ ﺣﻔﻠﻬﺎ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﻳﻮﻡ ﻏﺪ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﺣﺘﻔﺎﻻﺕ ﺻﻔﺎﻗﺲ ﻋﺎﺻﻤﺔ ﺍﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ، ﻛﻤﺎ ﺃﻧﻬﺎ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﺰﻳﺎﺭﺓ ﺧﺎﻃﻔﺔ ﻟﻠﻤﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻌﺘﻴﻘﺔ ﻇﻬﺮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺗﻔﺎﻋﻠﺖ ﻣﻊ ﻣﺤﺒﻴﻬﺎ، ﻫﺬﺍ ﻭﻧؤﻛﺪ ﺃﻥ ﻣﺎ ﺗﻢ ﺗﺪﺍﻭﻟﻪ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﻮﻋﻜﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﺮﺿﺖ ﻟﻬﺎ ﻋﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﺗﻤﺎﻣﺎ».

5- سفيرة الجوع والفقر

في مايو ٢٠١٦، شهد مسرح فندق «الماسة» فعاليات تكريم شيرين عبد الوهاب رسميا بلقب سفيرة النوايا الحسنة لجهود مكافحة الفقر والجوع، وتسليمها الحقيبة الدبلوماسية من قبل منظمة «إمسام»، إلا أن الجميع تفاجأ بإصدار المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة بيانًا رسميًا أكد فيه أن كل هذا غير صحيح، وأن شيرين لم تحصل على اللقب الرفيع رسميا، وذلك وفق ما نشرته مواقع إخبارية حينها.

وأكد البيان أنه لا وجود لمنظمة تحمل اسم «إمسام» تابعة للأمم المتحدة، كما ورد في الخبر الوارد عبر المكتب الإعلامي لشيرين، وشددت الأمم المتحدة على أن الأخبار المتعلقة بها يتم الإعلان عنها فقط عبر هيئات الأمم المتحدة والمتحدثين الرسميين باسمها، ولا يحق لأي فرد أو منظمة من خارج الأمم المتحدة أن يتحدث باسمها، وهو ما ردت عليه شيرين عبر «فيسبوك» موضحة: «الجهة التي منحتني أنا وصابر الرباعي لقب سفير النوايا الحسنة هي منظمة "إمسام" لمكافحة الجوع والفقر، وهى منظمة مستقلة تتمتع بصفة دبلوماسية كمراقب دولي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة»، أي أنها جهة مستقلة.

شيرين عبد الوهاب

6- منعها من الغناء في الكويت

في سبتمبر ٢٠١٤، قبل عيد الأضحى، كانت شيرين على موعد مع شائعة جديدة خاصة بمنعها من الغناء من دولة الكويت، وهو ما نفاه أيمن نابليون، مدير أعمالها حينئذ، وقال: «ليس لدي أي معلومات عن تلك الأخبار التي تم تداولها.. وجدول حفلات المطربة لا يتضمن أية حفلات ستقام في دولة الكويت خلال عيد الأضحى».

shereeeen10

7- الزواج من مدير أعمالها

لم تكن شائعات زواج شيرين من حسام حبيب هي الأولى، بل سبقتها أخرى في ديسمبر ٢٠١٣، إذ تداولت مواقع إلكترونية خبرا عن زواج سري جمعها بمدير أعمالها السابق ياسر خليل، ولكن الأخير نفى ذلك، واصفًا الشائعة بأنها عارية تمامًا من الصحة خصوصًا أنه متزوج وسعيد بحياته الزوجية.

شيرين عبد الوهاب ومدير أعمالها السابق

8- الإساءة للسعوديين

في سبتمبر ٢٠١١، تداولت وسائل إعلام خليجية، أخبارًا عن رفض المطربة المصرية الغناء مع الممثلة السعودية ميسون عبد العزيز، أثناء إجراء بروفات أولى حلقات برنامج «ديو المشاهير» في موسمه الثاني الذي يعرض على  شاشة محطة «إل بي سي» اللبنانية.

قالت الممثلة السعودية حينها: «شيرين تلفظت بعبارات عنصرية خلال تسجيل الحلقة الأولى من البرنامج، ورفضت التعاون مع المشاركين السعوديين الآخرين في البرنامج»، وهو ما اعتبره كثيرون إساءة للمملكة العربية السعودية.

لكن أيمن نابليون، مدير أعمال الفنانة، نفي ما قالته الممثلة السعودية، معتبرًا ما نشر في وسائل الإعلام مجرد شائعات رخيصة وكاذبة، الغرض منها تشويه سمعة شيرين، مؤكدًا أن النجمة المصرية تقدر الشعب السعودي وتحرص على الغناء له.