loading...

ثقافة و فن

أمين وحسني والميرغني.. نجوم الكوميديا الجدد أبطال الإعلانات

أحمد أمين وحمدي المرغني وأكرم حسني

أحمد أمين وحمدي المرغني وأكرم حسني



ملخص

الشعبية والنجومية أشياء جاذبة للشركات الكبرى التي تسعى إلى الانتشار بين قطاعات المجتمع، وهو ما يدفعها إلى التعاقد مع النجوم وخاصة الفنانين، لتصوير إعلاناتها، لتوسيع قاعدة انتشار خدماتها أو سلعها التي تعلن عنها.

عبر برنامج تليفزيوني أو على مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى على خشبة المسرح تفرض الموهبة نفسها، وتلفت أنظار الجمهور لقدراتها التمثيلية، حتى تتشكل لها قاعدة جماهيرية، وهو ما يدفع الشركات الكبيرة لترشيحها لتكون الوجه الإعلاني الجديد لحملاتها الدعائية، وتقدم من خلالها معلومة للجمهور بنفس الأداء الذي اشتهرت به هذه الموهبة، وجذبت المشاهدين لها، وهو ما حدث مع ثلاثة من نجوم الكوميديا الجدد أحمد أمين، وأكرم حسني، وحمدي الميرغني.

- أحمد أمين وأورانج

أطلقت شركة «أورانج مصر» منذ أيام  حملة إعلانية كان نجمها هو الكوميديان أحمد أمين، للترويج لخدمة جديدة، هي  باقة «go» للإنترنت، وظهر أمين في الإعلان بدور شخص يعاني من انتهاء باقة الإنترنت المشترك بها.

أحمد أمين هو كاتب وممثل، اكتسب شهرته من خلال فيديوهات قصيرة عبر الإنترنت حققت انتشارًا واسعًا، والتي عرفت باسم «30 ثانية» التي كان يسخر خلالها من أشياء كثيرة، وكانت محطته الثانية والأهم في برنامج «البلاتوه» والذي يُعرض على قناة «النهار»، والذي حقق من خلاله شهرة كبيرة على الصعيد الإعلامي.

 

- أكرم حسني وأورانج

أحدث إعلان «شحنة أورانچ عروضها للركب» للفنان أكرم حسني صدى كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، فقد حقق أكثر من ٢٩مليون مشاهدة خلال الصفحة الرسمية للشركة المنتجة.

ويعد حسني من أكثر نجوم الكوميديا الذين يشاركون في إعلانات شركة «أورانج» خلال السنوات الأخيرة، فمنذ أكثر من شهرين، أطلق إعلان آخر بعنوان «اشحن وبضع ببلاش من كارفور»،  كما شارك الفنان أحمد فهمي في إعلان ثالث خلال شهر رمضان ٢٠١٦، ويحمل عنوان «زحمة يا شهر زحمة».

بدأ حسني حياته الإعلامية من خلال الالتحاق بإذاعة «نجوم إف إم، ثم حقق نجاحا ملحوظا من خلال نشرة «أخبار الخامسة والعشرون» على قناة «موجه كوميدي» في ٢٠٠٨، حيث ظهر بشخصية خيالية اشتهر بها، وهي «سيد أبو حفيظة»، وبعد فترة على قناة «نايل كوميدي» من خلال برنامج يدعى «أسعد الله مسائكم»، وهي الكلمة التي كانت يفتتح بها كلامه في النشرة الكوميدية، واستغل حسني هذا النجاح وطور من أدائه حتى أصبح يقدم برنامج «أسعد الله مسائكم من جديد» علي قناة «أم بي سي مصر».

حمدي الميرغني وحملة الضرائب

في عام ٢٠١٧،  قدم نجم المسرح، حمدي المرغني، ستة إعلانات توعوية عن ضريبة القيمة المضافة من إنتاج شركة «سينرجي»، ويحث أصحاب المتاجر والبائعين على عدم المتاجرة أو المغالاة فى الأسعار بحجة ضريبة القيمة المضافة، حيث يظهر فى أكثر من شخصية كوميدية خلال الإعلانات المختلفة.

ودخل الميرغني عالم الشهرة من خلال مشاركته في عروض «تياترو مصر» المسرحية، التي أسسها أشرف عبد الباقي، وظهر فيها لأربعة مواسم كشخصية أساسية في جميع العروض، لتلحقه الأعمال الدرامية والسينمائية بعد ذلك فقد شارك في  مسلسل «في اللا لا لاند» في عام 2017، وفي نفس العام تألق في «كابتن أنوش»، وعلى الصعيد السينمائي شارك في «فص ملح وداخ» و«جحيم في الهند ٢٠١٦»، وقدم برنامج «جاد جدًا»

 

شاهد أيضآ: 

إعلان «أورانج» لأحمد أمين يحتل المركز الأول على «يوتيوب»

الشعبي يكسب».. شركات تستغل نجاح المهرجانات في حملاتها الإعلانية