loading...

محليات

عميد طب الإسكندرية: 633 مليون جنيه ميزانية المستشفيات الجامعية

عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية

عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية



قال الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية، إن الموازنة المخصصة للمستشفيات الجامعية بلغت ٦٣٣ مليونا و٤٨٠ ألف جنيه، ينفق منها ٤١٣ مليون جنيه رواتب فقط، وتخصيص ٢١٥ مليونا للمستلزمات الطبية وتوفير الأدوية والصيانة.

أضاف "عثمان" أنه لم يتم زيادة قيمة الخدمة التي يدفعها المواطن، لافتا بأن عدم توفر أطقم تمريض بالشكل الكافي أهم المشكلات التي تواجه المستشفيات الجامعية، مشددا على أنها تحتاج إلى ١٣١٥ ممرضة للعمل بالكفاءة المطلوبة.

IMG-20180127-WA0028

أوضح عميد كلية الطب جامعة الإسكندرية أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح أحدث وحدة قسطرة القلب بتكلفة ١٥ مليون جنيه، ووحدة القسطرة المخية والسكتة الدماغية بمستشفى سموحة الجامعي، مشيرا إلى زيادة عدد الحضانات في المستشفيات الجامعية لتصل إلى ١١٤ حضانة منها ٧٧ بمستشفى الشاطبي، و٤٠ بمستشفى سموحة التي تم الانتهاء من تركيب كاميرات مراقبة فيها؛ لمتابعة حالة المرضى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، مع قيادات المؤسسات الصحية بالمحافظة على رأسهم الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور محمود الكسباني مدير التأمين الصحي بالإسكندرية وأعضاء مجلس النواب؛ لمناقشة أهم المشكلات التي تواجه قطاع الصحة بالمحافظة.

IMG-20180127-WA0030

من جانبه، قال "سلطان" إن جامعة الإسكندرية بيت الخبرة الأول للمحافظة، خاصة أن كلية الطب تضم ١٠ مستشفيات معنية بتقديم الخدمة الطبية لسكان محافظات الإسكندرية، ومرسى مطروح، والبحيرة وبعض قرى كفر الشيخ، ليتجاوز إجمالي المترددين عليها مليون مواطن خلال عام.