loading...

أخبار مصر

«القومية للأسمنت» تحيل 9 عمال للتحقيق بعد مطالبتهم بتشغيل الشركة

الشركة القومية للأسمنت

الشركة القومية للأسمنت



قال محمد بدوي رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة القومية للأسمنت، إن رئيس مجلس الإدارة المهندس محمد حسانين رضوان، أصدر قرارًا بإحالة 9 من العاملين بالشركة للتحقيق.

وأوضح رئيس اللجنة النقابية لـ"التحرير" أن القرار يتضمن 9 من العاملين بالشركة، لكنه لم يطلع عليه، وسيعلم أسباب الإحالة فور بدء التحقيقات مع العمال المطلوبين، وأسمائهم، منوهًا بأنه عَلِمَ بصدور القرار فقط، ولا يعلم تفاصيله حسبما ذكر.

من جانبه أفاد مصدر من العمال التسعة المحالين للتحقيق لـ"التحرير" أن قطاع الأمن أبلغهم مساء اليوم، أثناء مغادرتهم بأن الشئون القانونية سترسل لهم للتحقيق معهم على خلفية اشتراكهم بالاحتجاج الذي نظمه المئات من العاملين بالشركة، للمطالبة بتشغيل الخطوط المتوقفة عن العمل، والعمل على تطوير الشركة دون أن تتكبد خسائر مالية.

جدير بالذكر أن النائب هيثم الحريري كان قد بدأ الحديث عن الأزمة بداية نوفمبر الماضي، عندما تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة بخصوص توقف الشركة، مؤكدا أنها آخر قلاع صناعة الأسمنت المملوكة للدولة، وذلك بسبب معاناة الشركة من خسائر كبيرة وإيقاف الفرنين رقمى 3 و4 بها، مما أدى إلى تراكم مديونيتها لتبلغ نحو 4 مليارات جنيه.

واعتصم مئات العمال بالشركة القومية للأسمنت أمام مقر رئيس مجلس إدارة الشركة مساء 14 يناير الجاري، لمطالبة رئيس مجلس الإدارة الجديدة المهندس محمد حسانين رضوان بإعادة الخطوط المتوقفة عن العمل للإنتاج.

الاعتصام كان مجرد وقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس مجلس الإدارة الجديد لمطالبته بعدم تنفيذ قرارات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التي أصدرها المجلس المنحل، بقرار الدكتور أشرف الشرقاوي أمس الأحد، بوقف أكبر خطي إنتاج بالشركة عن العمل، بزعم وجود خسائر مالية بسبب استهلاك الغاز الطبيعي كوقود لتشغيل الأفران.