loading...

ثقافة و فن

مشاهير هاجموا برنامج «ذا فويس كيدز» بعد خروج محبيهم

لجنة تحكيم برنامج ذا فويس

لجنة تحكيم برنامج ذا فويس



ملخص

وقع برنامج اكتشاف المواهب الصغيرة «ذا فويس كيدز» في مرمى نيران متابعيه السوريين، بعد قرار استبعاد طفل من بلدهم، ووصل الأمر إلى دعوة فنانين لمقاطعة حلقات البرنامج.

هجوم واسع تعرض له برنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس كيدز"، بسبب حلقة المواجهة الأخيرة، والتي عُرضت مساء أمس السبت على فضائية "MBC مصر"، وذلك بسبب قرارات المدربين الثلاثة التي وجدها المشاهدون غير متوقعة، خاصةً بعد استبعاد المتسابق السوري يائيل القاسم، والذي أبكى بغنائه الفنانة نانسي عجرم، ورغم ذلك رفضت اختياره بنهاية الحلقة واختارت متسابقين آخرين، ما صاحبه انتقادات عنيفة، لا سميا من رواد سوريين، والمفاجأة هي أن من بين المهاجمين أيضًا فنانين، وترصد "التحرير"، في هذا التقرير، أبرز مهاجمي برنامج المواهب من المشاهير، بعد استبعاد متسابقين منه.

7485

مقاطعة سورية
تعرض البرنامج لموجة انتقادات حادة من السوريين تحديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، إذ شارك في البرنامج 13 طفلًا ينتمون إلى بلادهم، وكان نصيب نانسي عجرم الحصة الأكبر من الهجوم على فريق لجنة تحكيم البرنامج، والتي ضمت إلى فريقها 8 سوريين، وهم: جيسيكا غربي، يائيل القاسم، أبي الفارس، كمي غرز، زين عمار، التوأم خالد وعابد المرعي، وطه محسن، في حين ضم كاظم الساهر 4 سوريين هم تيم الحلبي، زياد أمونة، يمان قصار، وتاج قسام، فيما ضم تامر حسني مشتركة سورية واحدة فقط هي الطفلة نينار دلا، وعلى الرغم من نجاح الأطفال جماهيرًا، إلا أن أيًا من هؤلاء المشتركين لم يجتز مرحلة العروض المباشرة، حيث تم إقصاؤهم جميعًا.

عابد فهد
هاجم الفنان السوري عابد فهد، برنامج "ذا فويس كيدز"، بعد خروج المتسابقين السوريين من تصفيات البرنامج، وأبدى غضبه في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، قائلًا: "اللي عم يصير بذا فويس كيدز شيزوفرينيا بين الفن والسياسة، والطفولة ضحية المستثمرين".

Capture

شكران مرتجى
حول استبعاد المتسابقين السوريين من تصفيات البرنامج، كتبت الفنانة السورية شكران مرتجى، عبر حسابها بـ"فيسبوك": "شو ذنب الصغار بحرب الكبار.. ذا فويس كيدز".

3

جيهان عبد العظيم
دعت النجمة السورية جيهان عبد العظيم، عبر حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة برنامج مواهب الأطفال، ونشرت صور المتسابقين السوريين، قائلةً: "كرمال عيونكم وعيون سوريا مابشوف هالبرنامج المتحيز بعمري".

أيمن رضا
نشر الفنان السوري أيمن رضا، صورته في العاصمة دمشق معلقًا عبر حسابه بـ"إنستجرام": "من أمام القصر العدلي.. أجرم كاظم ونانسي على استبعاد أصوات السوريين".

4

المصريون.. وخالد الفايد
حينما تم استبعاد المصري الصعيدي خالد الفايد  من قِبل الفنان تامر حسني، الأسبوع قبل الماضي بعد خوضه حلقة المواجهة، تعرض المطرب الشهير لانتقادات قاسية من أبناء وطنه عبر الشبكات الاجتماعية، وألقى الجمهور اللوم على الأخير وحمّلوه مسؤولية خروج "خالد" من المسابقة، لأنه أساء اختيار الأغنية ووضعه بمواجهة مع أصوات قوية، وأنه بدلًا من أن يتمسّك به، فعل العكس، رغم أنه في حلقة "الصوت وبس" وقع شجار بين لجنة التحكيم، من أجل أن يضم أحدهم "خالد" إلى فريقه.

ودخل على خط المهجمة، الإعلامي أحمد عبد العزيز، مذيع برنامج "الوسط الفني"، عبر فضائية "الحدث"، متهمًا لجنة التحكيم بالتلاعب في نتائج الفائزين، وأن تامر حسني، اختار أغنية غير مناسبة مع صوت "الفايد".

أحمد السيسي
وفي الموسم الماضي، من "ذا فويس كيدز"، نال تامر حسني أيضًا موجة انتقادات واسعة، بعد اختياره كلا من أمير عموري وجويرية حمدي ليخوض بهما المرحلة الأخيرة من البرنامج، وفاجأ الجمهور باستبعاده الطفل أحمد السيسي الذي نال إعجاب الجميع في حلقات البرنامج وحقق جماهيرية كبيرة، وتوقع عدد كبير من المتابعين أن يختاره "مطرب الجيل" ليخوض به المنافسة الأخيرة.

FotorCreated2

وعقب الإطاحة به، صرح الطفل أحمد السيسي، بأن المواهب المصرية التي تشارك في البرنامج يتم استبعادها من أجل إتاحة الفرصة لموهبة لبنانية للحصول على لقب البرنامج، إذ قال خلال لقاء له مع الإعلامية منى الشاذلي، إن كل المتسابقين المصريين تم استبعادهم.

تصريحات "السيسي"، فضلًا عن استبعاده، صاحبهما هجوم واسع على "تامر" أيضًا، ما استدعى الأخير للخروج إلى وسائل الإعلام لتوضيح موقفه، وقال في تصريحات صحفية: "أحمد السيسي يملك كاريزما رائعة، هو أصغر المشتركين ولكنه حالة جميلة أحبها الناس، يملك الصوت والصورة، ربما هو ليس من أقوى الأصوات، وربما لو أننا أغلقنا أعيننا واستمعنا إليه لن نتعاطف معه ولكنه حالة متكاملة وسيكون له شأن في السينما من خلال التمثيل والغناء".