loading...

التحرير كلينك

ارتفاع درجة الحرارة يساعد في القضاء على الورم السرطاني

السرطان

السرطان



اكتشف فريق من الجراحين في سنغافورة أن إصابة مريض بالسرطان، بعدوى تنتج بروتينا يساعد الجهاز المناعي على القضاء على الورم السرطاني.

قال الدكتور "سر لي لي"، في مستشفى سنغافورة العام، إنه أثناء تجهيز مريض (77 عاما) لإجراء عملية استئصال البنكرياس تعرض لمرض "الصفراء" (فيروس بالكبد) مما تسبب في فقدانه 13 كجم من وزنه خلال 12 شهرًا، وخلال فترة العلاج والتحاليل تبين وجود علامات الورم CA19-9 في 227 ملي لتر من البول وهذا البروتين يوجد بنسبة عالية لدى مرضى سرطان البنكرياس وبعد علاجه من الصفراء، أجرى العديد من الأشعات والتحاليل قبل استئصال البنكرياس، فتبين اختفاء الورم السرطاني نهائيا.

وأوضح الطبيب الأمريكي وليم كولي، أنه حاول علاج الأورام السرطانية بعيدا عن الكيميائي والإشعاعي، عن طريق تقوية الجهاز المناعي لمقاومة الورم باستخدام البكتيريا القاتلة، والتي تساعد سمومها في تنشيط خلايا الجهاز المناعي، كذلك استخدام هرمونات مثل (الأستروجين والأندروجين)، تؤثر على أورام الرئة.

وتوصل علماء أمريكيون حديثًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع كرات الدم البيضاء في الدم؛ يؤدي إلي زيادة عدد خلايا الجهاز المناعي، وتساعد المريض على مقاومة الورم ويصبح بالتالي اختفاء الورم السرطاني بطريقة مفاجئة نتيجة عدة عوامل وليس عاملا واحدا.