loading...

جريمة

«أسانسير بنها الجامعى».. يفتح ملف ضحايا «العلب المعدنية» في مستشفيات الغلابة

سقوط «أسانسير» مستشفى المحمودية العام بالبحيرة

سقوط «أسانسير» مستشفى المحمودية العام بالبحيرة



لم يكن حادث سقوط مصعد مستشفى بنها الجامعى ومصرع 7 بينهم 5 من أسرة واحدة وإصابة 2 آخرين يرقدان فى العناية المركزة بين الحياة والموت هو الأول وربما لا يكون الأخير فى مسلسل الإهمال الذى يضرب مستشفيات الغلابة فى مصر، وربما لن يتوقف نزيف ضحايا هذه العلب المعدنية التي تعمل بلا رقابة وتفتقر إلى أبسط قواعد الصيانة الدورية وعوامل الأمان والاستعانة بغير المتخصصين وتجاهل المسؤولين لخطورتها على حياة المرضى وذويهم.

«التحرير» تفتح ملف ضحايا «العلب المعدنية» داخل المستشفيات خلال الأعوام الثلاثة الماضية ربما تجد من يسمع ويتحرك ويتخذ خطوات جادة وصارمة قبل وقوع المزيد من هذه الحوادث.

مستشفى بنها الجامعي
فاجعة بنها الجامعى

ارتطام قوى يهز أركان المبنى يهرع الجميع داخل مستشفى بنها العام نحو المصعد الذى سقط بمستقليه من الدور السابع ليستقر في مصرف المستشفى لتكون المحصلة وفاة 7 أشخاص انضموا حديثًا إلى دفتر ضحايا الإهمال والفوضى، وكالعادة يتحرك المسؤولون بعد فوات الأوان وينتهى الأمر إلى صرف 5 آلاف للمصاب و10 لأسرة المتوفى وتصريحات من هنا وهناك وتوعد ووعيد بمحاسبة المخطئ.

مصرع اثنين فى مستشفيات الدقهلية

فى محافظة الدقهلية لقى اثنان مصرعهما فى حادثتين منفصلتين، الأول يدعى "منير.ز" موظف أمن بمستشفى الطلبة في جامعة المنصورة بعد أن سقط من أسانسير داخل المستشفى والثانية لسيدة فى مستشفى المنزلة العام.

مصرع سيدة فى "أبنوب المركزي"

لقيت سيدة تدعى "إنشراح.ح"، العمر ٥٩ سنة، مصرعها بعد أن سقطت داخل البئر المخصصة لمصعد كهربائي بمستشفى أبنوب المركزي بمحافظة أسيوط عندما فتح لها باب المصعد دخلت مباشرة إلا أنه لم يكن موجودا فسقطت لأسفل فلقيت مصرعها فى الحال وقرر المحافظ إيقاف مدير المستشفى عن العمل وتحويل رئيس مركز أبنوب للتحقيق.

إصابة 3 فى مستشفى بنى سويف العام

شهد مستشفى بني سويف العام، حادثا مأساويا حيث أصيب 3 أشخاص إثر سقوط المصعد الكهربائي «الأسانسير» بهم داخل المستشفى بركابه من المرضي والزوار من الطابق الثاني إلى الطابق الأرضي وتم نقل المصابين إلى قسم الاستقبال بالمستشفى لإسعافهم.

مستشفى تأمين صحى بسوهاج

لقى طالب يدعى "أحمد.م" مصرعه متأثرًا بإصابته إثر سقوطه من بئر مصعد مستشفى الهلال بسوهاج التابعة للتأمين الصحى أثناء وجوده بالمستشفى برفقة شقيقه المريض بعد أن فتح باب المصعد رغم عدم وجوده بنفس الطابق فسقط فى الغرفة المخصصة للمصعد ولفظ أنفاسه الأخيرة.

مصعد مستشفى الباجور

فى مستشفى الباجور العام بمحافظة المنوفية، أنقذت العناية الإلهية 5 مواطنين "موظفين ومرضى" من الموت بعد تعطل مصعد المستشفى ما بين الدورين الثاني والثالث، مما أدى إلى حبسهم قرابة الساعة قبل أن تتدخل إدارة المستشفى لإنقاذهم وتم فتح المصعد من أعلى وسحبهم.


10 أشخاص فى شبين الكوم الجامعى

فى نفس المحافظة أصيب 10 أشخاص إثر سقوط المصعد الكهربائي بمستشفى شبين الكوم الجامعي من الدور الرابع، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم وتولت النيابة التحقيق.

للمستشفيات الخاصة نصيب

أصيب 4 أشخاص بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة بسبب سقوط المصعد الخاص بمستشفى تخصصى نتيجة الأحمال الزائدة وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج مستقليه، كما أصيب 4 أشخاص آخرون بكسور وجروح إثر سقوط مصعد كان يقلهم داخل مستشفى خاص بالزقازيق، فأثناء استقلالهم المصعد وقبل إغلاق الباب تهاوى فجأة ليجدوا أنفسهم بالطابق الأرضي.