loading...

أخبار مصر

بدء تركيب عدادات الكهرباء الذكية وتشغيلها تجريبيا بالإسكندرية

عداد كهرباء

عداد كهرباء



قال المهندس حمدي عكاشة، رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء إنه في خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2017، إن شركة هاواوي تكنولوجي انتهت من مرحلة التركيبات والتشغيل التجريبي الأولى لـ323 عدادا ذكيا في منطقة الإبراهيمية من مشروع العدادات الذكية بالتعاون مع شركة الإسكندرية لتوزيع كهرباء.

وأضاف أن المشروع يأتي في إطار خطه تطوير منظومة العدادات كمشروع قومي من الشركة القابضة للكهرباء، بهدف تركيب العدادات الذكية لتسجيل قراءات استهلاك الطاقة الكهربائية واستخدام أحدث تكنولوجيا الشبكات الكهربائية الذكية للشبكة القومية للكهرباء، لما لها من مزايا للمشتركين وشركات الكهرباء.

smart meter photo

وأكد عكاشة أن العدادات الجديدة تأتي في مصلحة المواطن، حيث يتم تجميع قراءات استهلاك المواطن عن بعد بدقة عالية، وذلك باستخدام أحدث الأنظمة مما يضمن للمواطن تسجيل استهلاكه بدقة في الموعد الشهري المحدد وتجنب الدخول في شرائح أعلى، موضحا أن العداد الذكي من شأنه القضاء على كل السلبيات التي تحدث في العدادات الميكانيكية والإلكترونية الموجودة حاليا بالشبكة.

وتعد شركة هاواوي هي الشركة المنفذة للمشروع بمحافظة الإسكندرية بحصة 40,000 عداد لتغطية 6 مناطق منها 3 مناطق سكنية وهي سموحة والإبرهيمية وسابا باشا و3 مناطق صناعية هي برج العرب والعامرية ومرغم.