loading...

رياضة مصرية

سعفان الصغير يكشف الأحق بحراسة مرمى المنتخب في المونديال

محمد عواد

محمد عواد



أكد سعفان الصغير، مدرب حُراس مرمى الإسماعيلي، أن محمد عواد حارس الدراويش، ومحمد الشناوي حارس الأهلي، وعصام الحضري حارس التعاون السعودي هم الأجدر بالوجود مع صفوف المنتخب الأول خلال مونديال روسيا، مستبعدًا في الوقت ذاته كلا من شريف إكرامي حارس القلعة الحمراء، وأحمد الشناوي حارس الزمالك.

وأضاف مدرب حُراس مرمى الإسماعيلى، اليوم الخميس، في تصريحات إذاعية اليوم الخميس، أن محمد عواد هو الأحق بحراسة مرمى المنتخب الوطني في كأس العالم، إذا ظل على مستواه الحالى، نظرا لمستواه الرائع مع الفريق فى الفترات الأخيرة، قائلا: "أعتقد أن عواد الأحق نظرا لمستواه الرائع مع الفريق فى الفترات الأخيرة".

وانتزع المنتخب الوطني بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وصعد المنتخب الوطني للمونديال، بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.

ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصرا بتوقيت القاهرة. 

وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وتمنّى سعفان الصغير أن يكون البرتغالى بيدرو، المدير الفنى الجديد للدراويش، إضافة جيدة لفريق الإسماعيلى، قائلا: "ليس لدى علم بالجهاز المعاون لبيدرو، ولكن ما علمته أن الجهاز الموجود حاليا سيظل كما هو".

وأشار مدرب حُراس مرمى الإسماعيلى إلى أن الفريق سينافس بكل قوة حتى آخر مباراة، وإن لم يوفق فى الحصول على اللقب، على الأقل لن يفقد المركز الثانى للمشاركة فى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى الموسم المقبل.

وأكد سعفان الصغير أن العلاقة التى تجمع الجهاز الفنى لفريقه ونظيره فى الأهلى جيدة للغاية ويسيطر عليها الحب والود، قائلا: "حرصت على مباركة الجهاز الفنى بعد المباراة، كما تبادلت أنا ومحمد عواد الحديث مع طارق سليمان، مدرب حراس الأهلي، والحارس محمد الشناوى" .

واختتم مدرب حُراس مرمى الإسماعيلي: "المباراة كانت صعبة وانتهت فى الوقت القاتل، كنا نتمنى الفوز والآن الفارق أصبح 9 نقاط بيننا والأهلى، وهو فارق ليس بالقليل، لكن الكرة قد يحدث بها مفاجآت" .