loading...

ثقافة و فن

علي ربيع صعيدي في رمضان.. 10 معلومات عن مسلسل «سك على إخواتك»

على ربيع

على ربيع



ملخص

يعتمد على ربيع على ملامحه من أجل إضحاك الجمهور، ورغم أن هذا ما عرضه للكثير من الانتقادات، فإنه يعد أحد أكثر نجوم "مسرح مصر" شعبية، وهو ما دفعه ليتصدر بطولة مسلسل في رمضان المقبل.

حقق الفنان الشاب على ربيع شهرة كبيرة من خلال عروض «مسرح مصر» فى السنوات الماضية، مجرد إطلالته على الجمهور تثير الضحك، وهو ما دفعه لأن يكون في قائمة المرشحين الجدد للأعمال الجديدة بين السينما والتليفزيون، حتى نال البطولة المطلقة، ويخوض نجم «مسرح مصر» سباق رمضان المقبل بمسلسل «سك على إخواتك»، الذي انطلق تصويره قبل أيام بمدينة الإنتاج الإعلامي والقرية الذكية، من أجل الانتهاء من التصوير فى الوقت المحدد للحاق بموسم عرضه، وهذه أبرز المعلومات عن المسلسل:

1- يعتبر مسلسل «سك على إخواتك» البطولة المطلقة الثانية لعلي ربيع فى الدراما التليفزيونية بعد مسلسل «صد رد» الذي عرض فى موسم رمضان قبل الماضي، وحقق نجاحًا معقولًا.

2- «سك على إخواتك» فكرة الفنان كريم فهمي، وهو العمل الثاني له مع نجم «مسرح مصر» على ربيع بعد مشاركتهما في بطولة فيلم «حسن وبقلظ»، الذي تعدت إيراداته 10 ملايين جنيه وقت عرضه قبل عامين.

3- المسلسل سيناريو وحوار إياد شهاب فى تجربته الكتابية الأولى فى الدراما، وانتهى حتى الآن من كتابة 17 حلقة من العمل، وتم تسليمها إلى الجهة المنتجة على أن يتم الانتهاء من العمل ككل بحد أقصى فبراير الجاري، حتى لا يتعطل التصوير.

4- «سك على إخواتك» التجربة التليفزيونية الثانية للمخرج وائل إحسان بعد «أستاذ ورئيس قسم» للفنان عادل إمام، لكن «إحسان» سبق أن أخرج مجموعة من الأفلام منها «جوازة ميري» و«ساعة ونص» و«أمير البحار» و«زكي شان» و«الباشا تلميذ».

5- تدور أحداث «سك على إخواتك» حول شاب صعيدي يدعى «سعادة» -الذي يجسده الفنان على ربيع- يعمل ممرضا بوحدة بيطرية داخل إحدى محافظات الصعيد، وتقع العديد من الأحداث الكوميدية فور انتقاله إلى مصر.

6- يلعب الفنان صلاح عبد الله دور والد على ربيع ضمن أحداث المسلسل، وهو رجل أعمال ناجح لديه شركة كبيرة، لكنه «زير نساء»، والمفاجأة أن دوره ينتهى فى الحلقات الأولى مع وفاته، ليتولى ابنه المهمة من بعده؛ وأولاها تنفيذ وصية أبيه.

7- يشارك في البطولة كريم عفيفى أحد أبطال «تياترو مصر» الذي عرض على قناة الحياة ومن ثم «مسرح مصر» الذي انتقل على قناة «إم بي سي»، وسبق أن شارك مع على ربيع فى فيلم «خير وبركة».

8- تعاقد المنتج صادق الصباح مع الفنانتين الشابتين هنا الزاهد وميرنا نور الدين على المشاركة في بطولة «سك على إخواتك»، الأولى تتابع أصداء أول بطولة لها في السينما عبر فيلم «عقدة الخواجة»، والثانية أثبتت موهبتها التمثيلية عبر عدة أعمال منها مسلسل «الحصان الأسود» للفنان أحمد السقا، والذي عرض فى موسم رمضان الماضي.

9- تشارك الفنانة اللبنانية جيسي عبدو فى بطولة المسلسل وهى التجربة الدرامية المصرية الأولى لها، حيث شاركت من قبل في مسلسل «كاراميل» و«جريمة شغف» و«بنت الشهبندر»، ولكنها تدخل البيوت المصرية هذا العام عبر «سك على إخواتك».

10- بسبب انشغال على ربيع بالتحضير للعرض الأخير من «مسرح مصر» للنجم أشرف عبد الباقى، تم إيقاف التصوير يوم الثلاثاء الماضي، حتى ينتهى «على» من أعماله المسرحية، ليعود لتصوير «سك على إخواتك» مرة أخرى.

يذكر أن «سك على إخواتك» بطولة على ربيع وسلوى خطاب وصلاح عبد الله وصبري فواز وسهر الصايغ، ومن إنتاج شركة «الصباح إخوان» للمنتج صادق الصباح، الذي يخوض سباق رمضان المقبل من خلال هذا المسلسل بجانب مسلسل «قانون عمر» للفنان حمادة هلال.