loading...

ثقافة و فن

«لعنة السبكي» تطارد هيفاء وهبي.. هل تنجح في دخول سباق رمضان المقبل؟

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي



ملخص

مصير مجهول يواجه مسلسل «لعنة كارما» للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لعدة أسباب، بعضها يتعلق بالمنتج محمد السبكي، الذي يهدد دخولها سباق رمضان المقبل.

منذ عام 2014، تحرص الفنانة هيفاء وهبي على حجز مكان لها فى السباق الرمضاني، من كل عام، كان آخر مسلسلاتها في هذا الماراثون «الحرباية» الذي عرض في رمضان الماضي، والذي لم يحقق مشاهدات مرتفعة، لكنه نال إشادة من قبل النقاد الذين انبهروا بأداء «هيفاء»، وسعيها لإثبات موهبتها التمثيلية، وقدرتها على التحدث باللهجة المصرية ببساطة بجانب مهارتها فى التحول بين الشخصيات التي قدمتها في السينما والتليفزيون، لكن عوامل عديدة تهدد بخروج النجمة اللبنانية من موسم رمضان المقبل بمسلسلها «لعنة كارما».

قائمة الأبطال خالية

حتى الآن، لم يتم التعاقد مع أبطال المسلسل؛ إذ عقد المنتج ممدوح شاهين جلسات عمل مكثفة مع هيفاء وهبي لاختيار فريق العمل، على الرغم من أنه يفصلنا عن شهر رمضان أقل من ثلاثة أشهر، ولم تكتمل قائمة الفنانين، ووقف الأمر عند ترشيح عدد من الأسماء، أبرزهم رانيا يوسف وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب، ولم تكشف الجهة المنتجة حقيقة التعاقد معهم من عدمه.

كما أنه لم يتم الكشف عن مؤلف المسلسل، الذي تغير اسمه فى الساعات القليلة الماضية من «لوح تلج» إلى «لعنة كارما»، وفى الوقت نفسه يقوم المخرج إسماعيل فاروق بمعاينة أماكن التصوير من أجل تجهيز الديكور للبدء فورا بالتعاقد مع باقى فريق العمل.

أزمة السبكي عطّلتها

تعود أسباب تأخر هيفاء وهبي فى حسم أمر دخولها سباق رمضان المقبل على خلفية أزماتها الأخيرة مع المنتج محمد السبكي، التي على أثرها أصدرت نقابة المهن التمثيلية فى أكتوبر الماضي؛ قرارا بإيقافها وعدم السماح لها بالاشتراك في أي عمل فني جديد داخل مصر، وجاء نص القرار كالتالي: «بناء على قرار من غرفة صناعة السينما المصرية برئاسة فاروق صبري وقرار نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، وقرار نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، تم إيقاف الفنانة هيفاء وهبي عن المشاركة في أي أعمال فنية داخل جمهورية مصر العربية».

كما تم إلزامها برد مبلغ أربعين ألف دولار أمريكي لشركة السبكي فور سينما برودكشن، مقابل ما تقاضته من الشركة عن أداء دورها بفيلم «ثانية واحدة»، بالإضافة إلى سداد مبلغ «مليون وسبعين ألف جنيه مصري» قيمة تكاليف يومي التصوير في الفيلم، وذلك بسبب ظهورها كضيفة شرف في مشهد واحد بفيلم «خير وبركة»، ووضعت صورتها في البوستر الرسمي للفيلم الذي يقوم ببطولته أبطال «مسرح مصر» على ربيع ومحمد عبد الرحمن، ومن إخراج سامح عبد العزيز وإنتاج أحمد السبكي شقيق (محمد السبكي) أحد طرفي النزاع، هو ما وجد فيه المشتكي ضررًا بفيلمه.

استبعاد من «الديزل»

على أثر ذلك قام المنتج أحمد السبكي بالاستغناء عنها من بطولة فيلم «الديزل» للنجم محمد رمضان، وتم استبدال الفنانة ياسمين صبري بها، وذلك حتى لا يقع فى أزمة مع نقابة المهن التمثيلية التي قضت بوقفها داخل مصر لحين تسوية خلافها مع المنتج محمد السبكي، «الديزل» تأليف أمين جمال وﺇﺧﺮاﺝ كريم السبكي، ويشارك في البطولة سهر الصايغ، هنا شيحة، فتحي عبد الوهاب، شيماء سيف.

إصرار على خوض السباق

ومع إصرار هيفاء وهبي على العمل رغم الإيقاف دخلت فى نقاشات مؤخرًا مع عدد من المنتجين من أجل المشاركة فى موسم رمضان الماضي، للتعاقد فى البداية من شركة الريماس للمنتج إبراهيم إسحاق من أجل إنتاج مسلسلها «لعنة كارما» ولكن تم الاتفاق بشكل ودى مع المنتج ممدوح شاهين ليستكمل معها خوض الماراثون الرمضاني المقبل، ولم يتم الإفصاح عن الأسباب التي جاءت وراء هذا التغير الغريب والمفاجئ بعض الشيء، وهو ما يطرح تساؤلات عديدة حول مصير هذا المسلسل، هل ستنجح هيفاء وهبي فى التخلص من أزماتها وتكون ضمن المنافسين فى رمضان المقبل؟ وهل أزمتها مع النقابة سبب فى عدم قبول الفنانين المشاركة فى العمل، كونه من المحتمل ألا يتم تنفيذه.