loading...

أخبار مصر

«التعليم» تعلن تحويل الاختبارات الورقية إلى إلكترونية

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طارق شوقي وزير التربية والتعليم



قامت إدارة البرمجيات التعليمية بالإدارة العامة للتعليم الإلكتروني، التابعة لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، برئاسة إيناس صبحي، مدير عام الإدارة، بتحويل مجموعة من التدريبات والاختبارات الورقية إلى اختبارات إلكترونية تفاعلية.

وذكرت الوزارة أن هذا التحويل جاء من خلال توفير 20 برمجية تتضمن التدريبات العامة التفاعلية والملحقة في نهاية الكتب الدراسية لجميع المراحل الدراسية، بالتعاون مع مركز تطوير المناهج، ومستشاري تنمية المواد العلمية كل في تخصصه، وتم رفع التدريبات التفاعلية بالبوابة الإلكترونية على موقع الوزارة.

كما قامت الإدارة أيضًا بتوفير 72 برمجية تتضمن الاختبارات الاسترشادية الإلكترونية التفاعلية بالمراحل الدراسية الثلاث تعمل من خلال بيئة الويندوز.

وقالت إيناس صبحي، إن التقرير النهائي لخطة تحويل الاختبارات الاسترشادية الملحقة بالكتب الدراسية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2017 / 2018 تضمن مجموعة من المواد في صفوف مختلفة بالمرحلة الابتدائية منها الصف الرابع الابتدائي 14 اختبارًا ما بين مادة العلوم والدراسات الاجتماعية واللغة العربية، والصف الخامس الابتدائي 18 اختبارًا ما بين اللغة العربية والعلوم والدراسات الاجتماعية، أما بالنسبة للصف السادس الابتدائي 18 اختبارًا في اللغة العربية والعلوم والدراسات الاجتماعية.