loading...

ثقافة و فن

مخرج «ولاد تسعة»: نناقش قضايا تمس كل بيت مصري

مسلسل ولاد تسعة

مسلسل ولاد تسعة



قال أحمد شفيق، مخرج مسلسل «ولاد تسعة»، اليوم الجمعة، إن العمل يتناول عددا كبيرا من القضايا، التي تمس كل بيت مصري، مثل عمل الخادمات في المنازل والزواج المبكر والإنجاب، مضيفًا: «العمل يقدم وجبة درامية متكاملة تمس كل مواطن، وهو ما سيخلق نوعًا من الارتباط بالعمل»، موجهًا الشكر لكل فريق العمل، وعلى رأسهم الفنانة نيكول سابا.

أكد شفيق، خلال لقاء في برنامج «الجمعة في مصر»، المذاع على قناة «إم بي سي مصر»، أن مهنة الخادمات عمل صعبة جدًا، حاول إبرازها بشكل جيد يجعل المشاهد متعاطف معها، وهذا عكس ما تناولته أعمال درامية وسينمائية كثيرة، إذ أظهرت عاملات المنازل بشكل غير لائق.

من جانبه، ذكر الفنان خالد زكي خلال نفس اللقاء، أن تحقيقه نجاحات كثيرة خلال مشواري الفني جعلت منه «جان» في جميع الأدوار التي يقدمها، موضحًا: «الآن بحب تقديم الأدوار المركبة، ولكن في بداياتي الفنية كنت أحب تقديم الأدوار الرومانسية».

أوضح خالد، أنه وافق على المشاركة في تقديم عمل مكون من سبعين حلقة، رغم رفضه أكثر من مرة تقديم هذا النوع من الأعمال، قائلاً: «لما يكون المسلسل مكتوب بطريقة كويسة، وفيه كمان مخرج شاطر عارف يقليل الملل من خلال مشاهده وكادراته الكويسة، فدي عوامل تؤكد نجاح العمل، لكن المسلسلات التركية تقدم أعمال خاوية من المضمون، بتعتمد على الرؤية البصرية الجيدة بس، وبسبب الرؤية دي روجوا للسياحة بتاعتهم في الخارج، في حين إن مصر فيها أماكن كثيرة أحلى وبس مش بنستغلها».

يذكر أن مسلسل «ولاد تسعة»، يضم عددا كبيرا من الفنانين، منهم نيكول سابا وخالد سليم وخالد زكي وسهر الصايغ وبيومي فؤاد وهبة مجدي وعمرو عابد ورحمة حسن ولقاء سويدان ومحمد التاجي وإلهام عبد البديع وحنان سليمان، ولكل منهم دوره الخاص.