loading...

أخبار مصر

الغرف التجارية: الإجراءات الإصلاحية جعلت مصر جاذبة للاستثمار

مؤتمر الاستثمار الثالث

مؤتمر الاستثمار الثالث



قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن مؤتمر الاستثمار الثالث رسالة واضحة بأن مصر حكومة وبرلمان في شراكة تامة مع القطاع الخاص.

وأضاف الوكيل، خلال كلمته بمؤتمر الاستثمار الثالث، اليوم السبت، أن الإجراءات الإصلاحية التي قامت بها الحكومة جعلت مصر جاذبة للاستثمار، والدليل على ذلك أن هناك 800 قيادي من مجتمع المال والأعمال من الخارج شارك في الملتقي اليوم.

وأوضح أن السوق المصرية تضم 2 مليار مستهلك بفضل اتفاقيات التجارة الحرة، كما أن هناك 23 مليار دولار من المنح والقروض الميسرة من الجهات المانحة.

ويتناول الملتقى على مدى يومين جلسات عمل مهمة، إذ تعقد الجلسة الافتتاحية تحت عنوان «مناخ جديد لأداء الأعمال في مصر» في ظل القوانين الجديدة والمؤشرات الاقتصادية الواعد، والجلسة الثانية «الفرص الاستثمارية في المشاريع الكبرى والعقار والبنية التحتية» وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والجلسة الثالثة «مصر مركز لوجستي إقليمي وعالمي» المنطقة الاقتصادية في قناة السويس، مشاريع النقل متعدد الوسائط والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجلسة الرابعة «فرص الاستثمار في مشاريع الطاقة» النفط والغاز، الكهرباء والطاقة المتجددة، والجلسة الخامسة «التعاون المصري - العربي - الإفريقي - الأوروبي»، والجلسة السادسة «دور المصارف ومؤسسات وهيئات التمويل والصناديق في تعزيز دعم الاستثمار».