loading...

ثقافة و فن

فنانون جسدوا شخصية «الإعلامي».. خالد النبوي ينافس عادل إمام في «رمضان»

نجوم قدمو شخصية الإعلامي في أعمالهم

نجوم قدمو شخصية الإعلامي في أعمالهم



ملخص

ثوب الإعلامي ارتداه عدد من الفنانين متقمصين شخصيات متنوعة تتمتع بها تلك القماشة الدرامية، وآخر هؤلاء عادل إمام وخالد النبوي اللذا يتنافسان بعملين دراميين في موسم رمضان المقبل.

اختار الفنان خالد النبوي شخصية الإعلامي لخوض المنافسة مع نجوم الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، إذ يقدم ضمن أحداث مسلسل «منطقة محرمة» شخصية يحيى القاضي الإعلامي الشهير، الذي يقدم أحد برامج «التوك شو» ويدخل في صراعات وأزمات عديدة مع أحد أصدقائه الذين تربى معهم في منطقة سكنية واحدة، وهو حسام الجهيني إذ يعمل بنفس المجال.

والخيوط الدرامية المعلنة حتى الآن عن مسلسل النبوي الجديد تكشف تورطه في العديد من القضايا، وتزداد الأحداث إثارة مع المواقف المختلفة التي يتعرض لها والنساء اللاتي يملأن حياة «يحيى القاضي» من بينهم طليقته وابنة رجل أعمال شهير وزميلة له منذ أيام الدراسة وأخرى يتعرف بعد حادث سير يصدم فيها شقيقها وشقيقته التي يحبها كثيرا. 

الزعيم بـ«عوالم خفية»
يتنافس خالد النبوي مع النجم عادل إمام في رمضان المقبل، إذ اختار الزعيم أن يواجه رجال الفساد ما يعرضه لأزمه بوصفه أحد رجال الإعلام في مسلسله «عوالم خفية» الذي تدور أحداثه عن عائلة كبيرة مكونة من عادل إمام وأبنائه وهم بشرى وطارق صبري وحفيده خالد أنور وسارة نور، ويرتبط بهم الزعيم بشكل كبير ويحرص دائما على التواجد معهم أغلب الأوقات، ويسكن معه في نفس المنزل زوج ابنته الذي يلعب دوره الفنان أحمد وفيق، ويجسد الزعيم خلال أحداث المسلسل شخصية صحفي يكشف حالة فساد ويتعرض للكثير من المواقف التي تهدده جراء ذلك.

ومسلسل «عوالم خفية» الذي يخوض به الزعيم ماراثون رمضان المقبل، من إخراج وإنتاج رامي إمام، ويشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، مي سليم، بشرى، هبة مجدي، صلاح عبد الله، أحمد وفيق، نور قدري، أسامة عباس، خالد أنور، سارة نور، محمود فارس، أحمد عبد الله محمود، إضافة إلى عدد آخر من الفنانين، وكذلك مشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف.

يسرا بـ«لقاء على الهوا»
تعتبر شخصية الإعلامي والمذيع من الشخصيات المليئة بالتفاصيل والتي تعتبر محط أنظار صناع الفن سواء على مستوى الدراما التلفزيونية أو السينما، وتم تقديمها في أكثر من عمل سابق بأكثر من شكل، إذ كانت نافذة يسرا على جمهور الدراما عام 2004 في مسلسل «لقاء على الهوا»، إذ لعبت شخصية المذيعة التلفزيونية الشهيرة «لقاء فؤاد» والتي تقدم أحد برامج التوك شو الذي يحظى بنسبة مشاهدة كبيرة وله جماهيرية كبيرة، ويذاع في إحدى القنوات الفضائية الخاصة، وناقش العمل الدرامي قصة توسط الإعلامية لتلميع نجوم بعينهم وتكون سببا في شهرة بعض الضيوف، وتتورط في محاولة إظهار براءة زوج ابن خالتها الأمر الذي يدخلها في كشف تلاعب شركات تصنيع المواد الغذائية واستيراد المواد المسرطنة.

وشارك يسرا البطولة في «لقاء على الهوا» كل من هشام سليم وحسن حسني وسمية الخشاب ومي عز الدين وأحمد زاهر ومحمد رجب وبشرى وخيرية أحمد وسعيد صديق ومنار العطار وأشرف سامي ونادية العراقية وسامي العدل وطارق التلمساني وسليمان عيد، وهو مسلسل من إنتاج العدل جروب لجمال العدل وسيناريو محمد أشرف.

محمد هنيدي بـ«جاءنا البيان التالي»
مساحة الإعلامي في الشاشة الكبيرة أخذت مساحة واسعة وقدمت في أكثر كن لون سينمائي، فمحمد هنيدي أضفى عليها الكوميديا مع حنان ترك في فيلم «جاءنا البيان التالي» عام 2001، الذي تدور قصته عن نادر سيف الدين الشاب الذي يحاول تحقيق حلم الطفولة في أن يصبح مذيعا في إحدى القنوات الفضائية، ويتقدم للالتحاق بقناة الحقيقة للأخبار لكن يتم رفضه هو وعفت الشربيني «حنان ترك» لعدم امتلاكهما واسطة، وبعد محاولات من جانب الاثنين يتم تعينهما في قسم المراسلين وتتطور أحداث الفيلم خلال محاولتهما كشف سر خطير حول أحد مصانع الألبان الفاسدة.

والفيلم قدم بطولته محمد هنيدي وحنان ترك ولطفي لبيب وأحمد خليل ونهال عنبر وحسني عبد الجليل ورشدي المهدي وطلعت زكريا وسليمان عيد والفيلم تأليف محمد أمين إخراج سعيد حامد.

12

بيومي فؤاد بـ«مولانا»
في المقابل أظهر بيومي فؤاد الجانب المظلم في شخصية الإعلامي بفيلم «مولانا» الذي قدم بطولته عمرو سعد العام الماضي، إذ يتعاون فؤاد خلال أحداث العمل السينمائي مع أجهزة أمنية تحاول ترويض نجوم المجتمع للعمل معها وإلا تقلب عليها الرأي العام.
ويستضيف «أنور عثمان» الإعلامي الشاطر والمحنك ومقدم برنامج شهير، الشيخ حاتم الداعية الشهير، وخلال الحلقة تأتيه مساومات من رجال جهاز معين بالعمل معهم وإلا يقلب عليه «بيومي» فؤاد الطاولة ويثير الرأي العام ضده خلال باقي الحلقة، فيهرب «عمرو» دون استكمالها.

وشارك في بطولة «مولانا» عمرو سعد، درة، ريهام حجاج، أحمد راتب، لطفي لبيب، أحمد مجدي، وبيومي فؤاد، وكتب السيبناريو إبراهيم عيسى عن رواية له بنفس الاسم، وأنتجه محمد العدل وأخرجه مجدي محمد علي.   

فيلم مولانا

ماجد الكدواني بـ«أسماء»
أما إطلالة على جمهور السينما بشخصية الإعلامي فكانت ذات مغزى إنساني، إذ يساهم في حل مشاكل المواطنين في فيلم «أسماء» الذي لعبت بطولته الفنانة هند صبري، ويظهر الكدواني خلال أحداث الفيلم ويقدم شخصية محسن السيسي الإعلامي الشهير يقدم برنامج «توك شو» بعنوان «صفيح ساخن» وهو برنامج يومي يحظى بمتابعة كبيرة من الجمهور ويتطرق للعديد من القضايا المؤثرة في المجتمع المصري، ويرسل المذيع محسن فريق الإعداد الخاص به لها لإقناعها للظهور معه في البرنامج بوجهها لرفض الأطباء إجراء عملية جراحية لها في المرارة لأنها مصابة بالإيدز، الأمر الذي ترفضه تماماً وتحاول أسماء إقناعهم.

وفيلم «أسماء» من بطولة هند صبري وماجد الكدواني وهاني عادل وأحمد كمال ومروة ثروت وعلي إدريس وسيد رجب وأمير صلاح الدين وليلي عز العرب ومحمد يونس وبطرس غالي وفاطمة عادل وسامية أسعد، والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

45

منى زكي بـ«احكي يا شهرزاد»
من زاوية الضغوط والأزمات التي يتعرض لها الإعلامي قدمت الفنانة منى زكي بطولة فيلم «احكي يا شهر زاد» عام 2009،  وجسدت دور هبة يونس المذيعة بأحد برامج «التوك شو» الكبيرة، التي تهتم بقضايا المرأة التي تتعرض لها خلال برنامجها ويعرضها للصدام مع بعض رجال الدولة، الأمر الذي يضر بمصالح زوجها الصحفي الكبير الذي يطمح لرئاسة تحرير إحدى الصحف القومية الكبيرة، ويدخلها هذا الأمر في مشاكل كبيرة من زوجها.

وشارك في الفيلم محمود حميدة وحسن الرداد وشادي خلف وحسين الإمام وسوسن بدر وريهام سالم ومحمد رمضان ونسرين أمين ورحاب الجمل وناهد السباعي والفيلم تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله.

75