loading...

ثقافة و فن

أحمد الفيشاوي طبيب شرعي في «عيار ناري» (صور)

أحمد الفيشاوي وأحمد مالك

أحمد الفيشاوي وأحمد مالك



كشفت شركة iProductions الستار عن صور من فيلم «عيار الناري»، التي أعلن مديرها التنفيذي أحمد فهمي عن انتهاء تصويره والانتقال إلى مرحلة ما بعد الإنتاج، ويظهر في الصورة الأولى أحمد الفيشاوي وروبي في مشهد على مقهى بلدي، بينما الصورة الثانية للفنان بثياب طبيب شرعي أثناء كشفه عن جثة بالمشرحة.

و«عيار الناري» تتعاون شركتا iProductions مع فيلم كلينك لمحمد حفظي، ويقوم ببطولته أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحا وبيومي فؤاد، ومن تأليف هيثم دبور، ويعمل مخرج الفيلم كريم الشناوي حاليا على وضع الصورة النهائية في غرفة المونتاج، ولم يحدد أحمد فهمي موعد إطلاق الفيلم بدور العرض حتى الآن.

وتدور أحداث «عيار ناري» عن جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة، وتلعب «روبي» شخصية صحفية تحقيقات تبحث عن القاتل وتخوض معارك كثيرة لكي تصل إلى الحقيقة، ضمن أحداث العمل، الذي يخوض به كريم الشناوي أولى تجارب الإخراج الروائية الطويلة بعد عدة أفلام قصيرة، حصد عنها عددا من الجوائز، إضافة إلى مشاركته في عدة أعمال طويلة، آخرها «اشتباك» و«نوَّارة».

وسبق الكشف عن بوستر التشويقي للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ويضم فريق عمله أيضا مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف.

ويخوض أحمد الفيشاوي بفيلم «عيار ناري» منافسات شباك التذاكر في 2018 بعدما سجل حضورا قويا في بداية العام الماضي بهت في نهايته بسبب اضطراب عرض «شيخ جاكسون» للمخرج عمرو سلامة، وجاء ذلك بسبب اختيار الفيلم لتمثيل مصر في الدورة الـ90 بمهرجان «أوسكار»، مما اضطر صناعه لعرضه في دور العرض بشكل مؤقت في نهاية العام الماضي لعدة أسابيع لإتمام شروط المشاركة في المهرجان الأشهر عالميا، وبعدها فشل الفيلم في الترشح لأي من جوائز الأوسكار. 

وحقق الفيشاوي نجاحا كبيرا مع عمرو واكد في «القرد بيتكلم» الذي أثبت من خلاله نفسه أمام الجمهور وتخطى إيرادات فيلم محمد رمضان «آخر ديك في مصر» بمنافسة موسم منتصف العام السينمائي في شهر يناير من العام الماضي.