loading...

4 عجلات

7 شركات أنتجت أفضل سيارات «SUV» في الأسواق العالمية

هيونداي سانتافي

هيونداي سانتافي



ارتفع شأن العديد من الموديلات العالمية في الآونة الأخيرة، على رأسها السيارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV" الشهيرة، والتي استطاعت أن تخلق لنفسها مساحة شعبية وجماهيرية واسعة على مستوى العديد من الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي أكد مدى حرص الجمهور على مسايرة التحديث والابتعاد عن النمط التقليدي الذي يتمثل في السيارات السيدان، وفي هذا السياق يستعرض موقع "يو إس نيوز" الأمريكي مجموعة من أفضل العلامات التجارية التي أصدرت موديلات "SUV" حول العالم وفقًا لتقييمه الخاص، وهو الأمر الذي يمكن أن يكون انعكاسًا لمدى نجاح تلك الطرز في الوقت الحالي..

سوبارو 
أطلقت خلال الفترة الأخيرة العديد من الإصدارات التي تنتمي للطراز الكروس أوفر والرياضية متعددة الأغراض "SUV"، المدعمة بأنظمة الدفع الرباعي الكامل أو الدفع الخلفي، ونالت رضا الجمهور بشكل رئيسي مثل "فوريستر"، لتحصل على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8 من أصل 10 نقاط كاملة.


شيفروليه 
واحدة من أشهر العلامات التجارية التي أولت أهمية كبيرة للإصدارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV"، حيث أصدرت "تراكس" و"إيكونوكس" وتاهوي" و"سوباربان"، وهو الأمر الذي أهلها لتحصل على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8.08 من أصل 10 نقاط كاملة.


كيا
على غرار "شيفروليه"، استطاعت الشركة الكورية العملاقة أن تنافس بشكل قوي بالعديد من الإصدارات مثل "نيرو" و"سبورتاج" و"سورينتو"، وهي جميعها موديلات تنتمي للطراز الرياضي متعدد الأغراض، واستطاعت أن تلقى قبولا واسعا لدى الجمهور، لتحصل على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8.15 من أصل 10 نقاط كاملة.


جي إم سي - GMC
استطاعت أن تصدر العديد من الإصدارات التي نافست بقوة في طراز السيارات الرياضية متعددة الأغراض بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي جعلها تحصد النجاح بالعديد من الأسواق العالمية، لتحصل على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8.23 من أصل 10 نقاط كاملة.


فورد
لا شك أنها من الشركات التي استمرت بقوة في الأسواق العالمية، خاصة بعد أن قدمت العديد من الموديلات التي تنتمي للطراز الرياضي متعدد الأغراض، مثل "إيكوسبورت" و"إسكيب" و"إيدج" و"إكسبلورير" و"إكسبيديشن"، لتحصل على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8.24 من أصل 10 نقاط كاملة.


هيونداي
على مدار سنوات طويلة، لا سيما في العقد الأخير أبرزت الشركة الكورية العملاقة قدرات خاصة في صناعة السيارات الرياضية متعددة الأغراض بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي أسهم في ظهور موديلات جديدة مثل "سانتافي" و"توسان" بالعديد من النسخ مختلفة القدرات الفنية أو الشكلية، وحصلت على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8.45 من أصل 10 نقاط كاملة.


مازدا
تمتلك تاريخا ليس طويلًا في إنتاج هذه الموديلات الشعبية على مستوى الأسواق العالمية، إلا أنها تمتعت بشعبية واسعة خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي أسهم في إصدار بعض الموديلات مثل "سي إكس - 3" و"سي إكس - 5"، وحصلت على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8.5 من أصل 10 نقاط كاملة.


هوندا
على الرغم من كونها أولت أهمية على مدار سنوات طويلة بشكل أساسي للسيارات السيدان ونسخها الرياضية المتطورة، ويمكن أن يكون لنا مثال في "سيفيك"، إلا أن ذلك لم يمنعها من الوجود بقوة في سوق السيارات الرياضية متعددة الأغراض، بسيارتها الشهيرة "إتش آر في"، والتي تعد حاملة الراية في هذا الطراز المتطور، وحصلت على تقييم إجمالي في قائمة الموقع الأمريكي يصل إلى 8.6 من أصل 10 نقاط كاملة.