loading...

ثقافة و فن

أكرم حسني ينفذ «الوصية».. 12 معلومة عن مسلسله الجديد

مسلسل الوصية

مسلسل الوصية



ملخص

قبل أن يدخل أكرم حسني عالم الفن كان يعمل ضابط شرطة وترك مهنته الأصلية ليحقق نجاحًا كبيرًا مع شخصيته الشهيرة «سيد أبو حفيظة» في برنامج «أسعد الله مساءكم» بمواسمه المتعددة.

كان نجاح الفنان أكرم حسني فى تقديم شخصية «أبو حفيظة» سببًا فى دخوله عالم التمثيل، خاصة أنه ظهر بها في عدة أعمال، منها مسلسل «نونة المأذونة» للفنانة حنان ترك قبل 7 أعوام، وبعد ذلك شارك فى أكثر من عمل سينمائي، وجاءت تجربته الحقيقية فى الدراما من خلال مسلسل «ريح المدام» مع أحمد فهمي العام الماضي، والتي نالت إعجاب قطاع كبير من الجمهور، ودفعته ليصبح أحد أبرز النجوم المشاركين في سباق رمضان المقبل من خلال مسلسل «الوصية» مع المذيع أحمد أمين، الذي يجرى تصويره حاليًا من أجل الانتهاء منه وفقًا للوقت الزمني المحدد له، وهذه أبرز تفاصيل المسلسل..

1- يعتمد مسلسل «الوصية» على الحلقات المنفصلة المتصلة في إطار قصص كوميدية مبتكرة، ويستعين كل من أكرم حسني وأحمد فهمي بضيوف شرف ضمن أحداث المسلسل، هو من تأليف أيمن وتار ومصطفى حلمى، ومن إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة «كي ميديا» للمنتج كريم أبو ذكرى.

2- يعد المسلسل أولى خطوات أحمد أمين مقدم برنامج «البلاتوه» فى الدراما التليفزيونية، وذلك بعد ظهوره كضيف شرف في فيلم «الكنز» للمخرج شريف عرفة، والذي عرض في موسم عيد الأضحى الماضي، وقدم عددًا من العروض الاستعراضية والمونولوجات ضمن الأحداث.

3- يحل الفنان أحمد فهمي ضيف شرف على مسلسل «الوصية»، بعدما وافق على ذلك نظرًا لعلاقة الصداقة التي تجمعه بالفنان أكرم حسني، خاصة أن المسلسل يعد أول بطولة مطلقة لـ«أبو حفيظة» فى الدراما التليفزيونية، بعد النجاح الكبير الذي حققه فى مسلسل «ريح المدام» الذي عرض ضمن السباق الرمضاني الماضي، بنسب مشاهدة مرتفعة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب».

4- تدور أحداث «الوصية» حول وفاة مليونير مصري يدعى (طارق النويري) أحد عمالقة صناعات الحلويات في مصر، وبذلك يصبح الوريث لهذا ابنه الوحيد (إبراهيم) والمشهور باسم «إيبو» الذي سُميت منتجات الشركة باسمه بل ووضعت صورته وهو صغير على أغلفتها، مما أكسبه شهرة ومحبة العديد من الناس، ونكتشف من خلال الأحداث أن (إبراهيم) شخص مستهتر وطائش، ولذلك ترك والده وصية عليه أن يقوم بتنفيذها برفقه سكرتيرة والده «شاهي» وابن داده «فتحية» التي ربته «سمسم» واللذان يكرهانه منذ الصغر ووصية المرحوم تكون على شريط فيديو ونرى فيه طارق على سريره الذي يخبره أنه مدلل منذ طفولته وأنه يعلم جيدًا أنه سوف يبدد ثروته بسرعة، لذلك يفرض على ابنه شروطا لكي يستطيع أن يرث ثروته. 

5- يظهر المطرب هشام عباس كضيف شرف ضمن أحداث مسلسل «الوصية» حيث تعاقدت معه الشركة المنتجة بشكل رسمي، وهذه ليست المرة الأولى التي يوافق فيها بالظهور كضيف شرف، حيث شارك الفنانة مي سليم وشريف رمزي في مسلسل «واكلينها ولعة» الذي من المقرر طرحه قريبًا على إحدى القنوات الفضائية.

6- انضم الفنان الكوميدي محمد طعيمة إلى أسرة مسلسل «الوصية»، الذي حقق نجاحًا كبيرًا العام الماضي من خلال شخصية (ابن فخدون) فى مسلسل «خلصانة بشياكة» للفنان أحمد مكي، وكان بداية ظهوره في إعلان لإحدى شركات الاتصالات، وبعدها ظهر في الجزء الثاني من برنامج «البلاتوه» عام 2017.

7- تم تداول العديد من الشائعات حول انضمام الفنانة منى زكي والفنان تامر حسني والفنان حسن الرداد وزوجته إيمي سمير غانم كضيف شرف ضمن أحداث «الوصية» وهو ما نفته الشركة بشكل قاطع، مؤكدة أنها لم تتعاقد إلا مع الفنان أحمد فهمي وهشام عباس، وجار ترشيح باقى الضيوف العشرة.

8- تشارك فى بطولة المسلسل الفنانة ريم مصطفى والتي تشارك أيضًا فى الجزء الثاني من مسلسل «نصيبي وقسمتك»، والذي عرض على قناة OSN المشفرة، وقامت ببطولة الحكاية الثالثة التي حملت عنوان «اهدي يا مدام» إخراج رامى رزق الله، وكانت قد شاركت في إحدى القصص أمام الفنان هاني سلامة خلال أحداث الجزء الأول، كما تعد هذه هى البطولة الأولى لها فى الدراما التليفزيونية.

9- انضمت مؤخرًا الفنانة أميرة الشريف لفريق العمل، والتي سبق وشاركت فى عدد من الأعمال الدرامية من بينها «طريقي» «لعبة إبليس»، كما انضم الفنان خالد كمال الذي يشارك حاليًا فى مسلسل «أبو العروسة» المعروض على قناة «دي إم سي»، وأخيرًا الفنانة منى ممدوح التي كان آخر مشاركاتها مسلسل «طاقة القدر» للفنان حمادة هلال.

10- يعد مسلسل «الوصية» التجربة الكتابية الثانية لأيمن وتار وذلك بعد مسلسل «هربانة منها» للفنانة ياسمين عبد العزيز الذي عرض في موسم رمضان الماضي، كما أنها التجربة الإخراجية الأولى للمخرج خالد الحلفاوي فى الدراما التليفزيونية بعد تقديمه مجموعة من الأفلام، منها «زنقة ستات».

11- علق عدد كبير من الجمهور على اسم المسلسل كونه يتشابه مع المسلسل السوري الذي يحمل نفس الاسم «الوصية» الذي عرض قبل 16 عاما، من إخراج وتأليف نذير عواد وبطولة أسعد فضة وأمل عرفة وفاديا خطاب، تدور أحداثه حول مشكلات الشباب والطمع بين الإخوة، ويطرح مشكلات الحياة الزوجية والعلاقة بين الزوجين التي تؤثر على الأبناء.

12- أعلن رئيس قنوات CBC محمد هاني، عن التعاقد على 5 مسلسلات حصري خلال شهر رمضان المقبل، من بينها مسلسل «الوصية» للفنان أكرم حسني والإعلامي أحمد أمين.