loading...

مرأة و طفل

6 خطوات للحصول على يد ناعمة و أظافر قوية

الأظافر - صورة أرشيفية

الأظافر - صورة أرشيفية



عند النظر إلى أظافر يدي أراها سيئة للغاية، تارة مكسورة من المنتصف وتارة مقشرة من الأحرف وأغلب الوقت أعاني من تكسيرها عند احتكاك يدي بأى شيء صلب، مما جعلنى أبحث على مواقع الصحة عن حل أو طريقة للحصول على أظافر طويلة قوية، وعلى موقع Prevention المعني بالصحة، وجدت 6 خطوات للحصول على يد ناعمة وأظافر قوية..  

1- ماسك اليدين

مكوناته متوفرة لديك، عبارة عن ملعقتين من السكر مخلوطتين فى ملعقة زيت زيتون أو ماء الورد، افرشيه على يدك، مع استمرار الفرك لإزالة الجلد الميت والحصول على يد ناعمة وأظافر صافية.

2- ماء الليمون

بعد فرك اليد بالماسك، ضعي ملعقة من شاور الاستحمام مع ملعقتين من عصير الليمون وكوب ماء دافئ، وضعي فيها يدك لمدة نصف ساعة، حتى تحصلي على جلد رطب ويد نظيفة.

3- كريم مرطب

هناك أنواع كثيرة من المرطبات يمكنك وضع قليل من المفضل لديك على يدك، أو استخدام ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الأفوكادو لترطيب اليد وتغذية حواف الأظافر من خلال استخدام فرشاة الأسنان لتدخل بين أطراف الأظافر.

4- برد الأظافر

هناك خمسة أنواع للأظافر هي: اللوزى.. الدائرى.. المربع.. المربع الدائري.. البيضاوي، إذا كانت يدك سمينة عليك اختيار الدائري أو المربع الدائري، وإذا كانت رفيعة يمكنك تجربة اللوزة والبيضاوي، كما عليك برد الأظافر بمبرد له جهتين الأولى خشنة والثانية ناعمة، واستخدامه بعد وضع مرطب لليد.

5- تغذية الأظافر

بعد مرحلة برد الأظافر، عليك تغذيتها قبل وضع المانيكير من خلال وضع كريم مرطب وعمل مساج لليد، أى ضعي قليلا من الكريم على يدك ومن أسفل إلى أعلى الأظافر افرشيه، وكرري الأمر حتى يصل الكريم إلى الحواف لتحصلي على يد رطبة لامعة.

6- المانيكير

هناك ألوان كثيرة من المانيكير تستطيع إبراز جمال يدك، لكن عليك وضع لون بشرتك فى الاعتبار من خلال تجربة لون المانيكير على أحد أصابع يدك، إن كان جيدا أكملي اليد، وإن لم يكن جربي اللون الأحمر والزهري.

عزيزتي.. الخطوات السابقة سهلة للغاية، ويمكنك القيام بها يوما واحدا فى الأسبوع حال إن كنت مشغولة للغاية أو لديك أطفال، كما أنها لن تكلفك شيئا، ولا تنسي ارتداء القفازات عند تنظيف البيت أو غسل الأطباق.