loading...

أخبار مصر

الوزراء: يجب تحقيق نقلة نوعية لخدمات الركاب

شريف إسماعيل رئيس الوزراء

شريف إسماعيل رئيس الوزراء



وجه شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة لإجراء دراسة حول كافة النواحي المتعلقة بإنشاء شركة للنقل الداخلي، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم خدمة متميزة للمواطنين، والخروج بنتائج محددة في هذا الشأن، لضمان مستوى جودة الخدمة المقدمة والأسلوب الأمثل لإدارتها. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم الإثنين، لبحث مقترح إنشاء شركة للنقل الداخلي بحضور محافظ البنك المركزي، ووزيري النقل والتنمية المحلية، وممثلي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

وناقش الاجتماع، عددا من المقترحات المتعلقة بإنشاء الشركة، وتطبيق منظومة نقل حديثة، من حيث أسلوب ونطاق عملها، ودور المحافظات والقطاع الخاص في إطار هذه المنظومة الجديدة، فضلا عن كيفية تسخير الأدوات التكنولوجية الحديثة في إدارة وتشغيل ومتابعة عمل المنظومة خاصة فيما يتعلق بالنواحي الفنية والمالية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية أن تحقق الشركة المقترحة نقلة نوعية لخدمات نقل الركاب في مصر، بحيث تعمل وفقا لأعلى معايير جودة، وبشكل مؤسسي سليم، وأن تحقق للمواطن أفضل خدمة منتظمة ومميزة من خلال شبكة خطوط نقل على مستوى الجمهورية.

ووجه بأن تكون اللجنة برئاسة وزير النقل وعضوية ممثلين عن البنك المركزي وعدد من الوزارات والجهات الحكومية واتحاد الصناعات.