loading...

محليات

لم يحضر أحد.. فصل 85% من طلاب مدرسة ثانوي بأسيوط

فصل خالي من الطلاب - تعبيرية

فصل خالي من الطلاب - تعبيرية



كتب - مدحت عرابي:

قال صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الثلاثاء، إن فصل 142 طالبا بمدرسة النواورة الثانوية المشتركة جاء تنفيذا للقرار الوزاري رقم (237) الذي يلزم الطالب بالحضور بنسبة 85%. 

أضاف "فتحي" أن هناك تعليمات وزارية مشددة بعدم التهاون في فصل أي طالب يتجاوز النسبة القانونية للغياب في المرحلة الثانوية، لافتا إلى أن تسجيل الغياب يتم يوميا عبر موقع الوزارة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن قائمة المفصولين ضمت طلابًا لم يحضروا نهائيا منذ بداية العام الدراسي، مشيرا إلى أنه تم تطبيق القرار على أكثر من 30 مرحلة.

images

وشدد على إحالة أي مدير مدرسة غير ملتزم بالقرارات الوزارية في هذا الشأن إلى التحقيق، بتهمة التواطؤ، على أن تكون هناك لجان متابعة دورية على المدارس بشكل مفاجئ؛ لمتابعة تسجيل غياب الطلاب، وفصل المتجاوزين للنسبة القانونية.

من جانبه، قال إبراهيم أحمد، مدير المدرسة، إن إجمالي الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي 157 طالبا، يحضر منهم بانتظام (طالبان بالقسم العلمي - 13 بالأدبي)، مؤكدا عدم تلقيهم طلبات إعادة قيد حتى الآن.

وأضاف "أحمد" أن الطلاب الذين تم فصلهم تجاوزوا مدة الغياب المقررة وهي 15 يوما متصلة، و30 يوما منفصلة، بعدإرسال 3 إنذارات رسمية لكل طالب عن طريق البريد.