loading...

محليات

وزير القوى العاملة: الخير قادم لمصر قريبًا

no title

no title



احتج محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على ظاهرة الاضرابات العمالية، ووصفها بأنها إحدى الأزمات التي واجهته خلال الشهور الثلاثة الأولى من فترة عمله، وتوليه مسؤولية الوزارة، مشيرًا إلى أن حقوق العاملين في الدولة هي أهم أولويات الوزارة.

وأكد وزير القوى العاملة، أن الخير قادم لمصر خاصة وأن المناخ الاستثماري بات مهيئا لاستقبال كافة أشكال الاستثمارات ونعمل على تشجيع المستثمرين للعمل فى مصر.

وقال الوزير خلال زيارته إلى جامعة فاروس، بمحافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، لتوقيع برتوكول لتدريب الطلاب، إن الخير قادم لمصر قريبا ومشروع "حقل ظهر" خير دليل على أن مصر تسير بتقدم وثبات للأمام.

وأضاف الوزير، أن قانون العمل الجديد، شهد توافقا كبيرا بين مجتمع رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات والعاملين ولم يتم التصويت على أى مادة فيه بسبب هذا التوافق، مؤكدا أن الوزارة حريصة على مصلحة العامل.

وعن العاملين فى الخارج، أوضح وزير القوى العاملة، حرص القيادة السياسية على إعلاء شأنهم وكرامتهم ووضعها فوق أى اعتبار، مشيرا إلى أن الوزارة على تواصل مستمر معهم وتقوم بالعمل على حل جميع المشاكل والأزمات التى يواجهونها بالخارج وتذليل كافة العقبات أمامهم.

وخاطب الوزير، العاملين فى الخارج، قائلا: "إذا لم تقننوا أوضاعكم فى الخارج عودا إلى بلادكم مصر أولى بكم"، مشددًا على أهمية تقنين أوضاع المصريين العاملين فى الخارج.

وأكد الوزير، على دعم المصريين للقوات المسلحة فى حربها للقضاء على الإرهاب وأن الشعب يدعم العمليات العسكرية الشاملة فى سيناء من أجل تطهيرها وأن الجميع مستعد للتضحية بأبنائه فى سبيل الحفاظ على الوطن، مشيداً بدورهم فى 30 يونيو والتصدى لكافة أشكال محاولات إسقاط الوطن والحفاظ على الهوية المصرية.