loading...

ثقافة و فن

هاني شاكر في الأوبرا ومحسن بالساقية.. استمتع بعيد الحب مع هذه الفعاليات

جانب من عروض اليوم

جانب من عروض اليوم



ملخص

تقام اليوم مجموعة من الفعاليات والعروض المختلفة سواء المسرحية أو الثقافية، بالإضافة إلى قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا سواء كانت أجنبية أو عربية.

تحرص «التحرير» على تقديم خريطة لقرائها تتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم فعاليات اليوم الأربعاء مجموعة من الحفلات الموسيقية في دار الأوبرا، وأيضا عروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لقرائنا أحدث الأفلام العربية والأجنبية التى طرحت مؤخرًا ضمن منافسات شباك التذاكر، ونقدم لكم أبرز هذه الفعاليات ومواعيد عرضها وأيضا أسعار التذاكر الخاصة بها.

1- يقام فى دار الأوبرا عدد من الفعاليات الفنية على مسارحها المختلفة في الثامنة مساء، فعلى المسرح الكبير يحيي الفنان هانى شاكر احتفالا بعيد الحب بمشاركة فرقته الموسيقية، بينما يشهد مسرح الجمهورية حفل فرقة فولكلور.

2- فى ساقية عبد المنعم الصاوي يحيي المطرب محمد محسن حفلا بمناسبة الاحتفال بعيد الحب فى الثامنة مساء على مسرح النهر، وسيقدم لجمهوره باقة من أغانيه ومنها «حبايب زمان»، «بقاله مدة»، و«فى قلبى مكان».

3- تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين حفل توقيع «الكتاب صفر كواليس وكوابيس الفبركة الصحفية»، للكاتب محمد عبد الرحمن، وذلك فى الخامسة مساء، بقاعة محمد حسنين هيكل، ويدير الندوة حسام الدين حسين.

4- يحيي المطرب عمرو دياب حفلا فى القاهرة فى فندق Dusit Thani LakeView Cairo، بينما يحيي المطرب أبو حفلا بفندق سميراميس.

5- يستكمل العرض المسرحي «اضحك لما تموت» عروضه على المسرح القومى بالعتبة وهو من بطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، إيمان إمام، تامر الكاشف، زكريا معروف، ومن تأليف لينين الرملى، وإخراج عصام السيد، وتدور أحداث العرض حول أوضاع المجتمع وقت ثورة 25 يناير، من خلال أحد الأشخاص الذى يمتلك شقة تطل على ميدان التحرير، ووقت الثورة يعرض عليه أحد المصورين استضافته فى شقته مقابل مبلغ من المال لتصوير ما يحدث فى الميدان، ومن خلال هذه العلاقة يتم الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثورة، وتتراوح أسعار التذاكر بين 30، 50 ، 70، 100 جنيه.

6- يواصل قطاع صندوق التنمية الثقافية تقديم عروض وحفلات فرقة التنورة التراثية في السابعة مساء بمركز إبداع وكالة الغوري.

7- تُعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jumanji : Welcome to the Jungle بطولة جان بلاك، وفيلم Bleeding Steel للفنان جاكى شان، وMaze Runner: The Death Cure للممثل جانكارلو اسبوسيتو، وleatherface للممثل ستيفن دورف، وفيلم 12 Strong للمخرج نيكولاي فاجلسيج، وThe jungle bunch للممثل بول بورن، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، و«جدو نحنوح» بطولة مجموعة من الشباب منهم مدحت تيخة، و«خلاويص» للفنان أحمد عيد، و«اطلعولى بره» للفنان كريم محمود عبد العزيز، وفيلم «طلق صناعى» للفنان ماجد الكدوانى، و«عقدة الخواجة» للفنان حسن الرداد.