loading...

ثقافة و فن

مصطفى خاطر بـ«بدلة ضابط» في رمضان المقبل.. 10 معلومات عن مسلسل «ربع رومي»

مسلسل ربع رومي

مسلسل ربع رومي



ملخص

كان نجاحه فى تجسيد الشخصيات التي تقمصها بمسلسل «هربانة منها» دافعًا لوجوده ضمن السباق القادم، لكن ليس مشاركًا ولكن بطل ضمن نجوم رمضان 2018، فهل ينجح ويحافظ على وجوده بشكل دائم؟

يبدو أن «مسرح مصر» كان «وش الخير» على العديد من المواهب الكوميدية التي شاركت فيه، إذ يشهد موسم رمضان المقبل، حضورا قويا لأبطال هذه العروض المسرحية، وبعضهم يخوض بطولته المطلقة الأولي، بعد نجاحه فى إقناع المنتجين بأنه نجم يمكن تسويق العمل الدرامي من خلاله، ويأتي على رأسهم الفنان مصطفى خاطر؛ فبعد نجاح تجربته مع النجمة ياسمين عبد العزيز، يخوض الماراثون الرمضاني المقبل من خلال مسلسله «ربع رومي»، الذي بدأ تصويره الأيام الماضية فى الديكور الخاصة به داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وهذه أبرز تفاصيل المسلسل..

1- يعد مسلسل «ربع رومي» أولى البطولات المطلقة لنجم «مسرح مصر» مصطفى خاطر، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي من خلال مسلسل «هربانة منها» للفنانة ياسمين عبد العزيز، مما جعله ضمن قائمة اختيارات شركات الإنتاج لتقديم عمل كوميدي يتصدره، يظهر «خاطر» في كواليس المسلسل ببدلة ضابط شرطة، وفقًا للشخصية التي يؤديها ضمن أحداث العمل.

2- حمل العمل فى البداية اسم «بطولة مطلقة»، ولكن مع انطلاق التصوير تم تغييره إلى «ربع رومي» ليناسب أحداث المسلسل الرمضاني.

reg

3- يعتبر مسلسل «ربع رومي» هو التعاون الثاني بين مصطفى خاطر والمنتج تامر مرسي مالك شركة سينرجي للإنتاج الفني، بعد النجاح الكبير الذي حققه «هربانة منها» العام الماضي وتحقيق نسب مشاهدة مرتفعة، ونجاح «خاطر» فى تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة داخل البيوت المصرية بعد «مسرح مصر».

et3y

4- انضم الفنان إدوارد إلى قائمة أبطال مسلسل «ربع رومي» وهو التعاون الأول له مع مصطفى خاطر، وفى الوقت نفسه يخوض إدوارد السباق الرمضاني المقبل من خلال مسلسل «الضاحك الباكي» للفنان نضال الشافعي عن سيرة الكوميديان نجيب الريحاني.

5- يتولى إخراج «ربع رومي» الممثل والمخرج معتز التوني، الذي سبق أن أخرج برنامج «شكشك شو» و«هربانة منها»، ليكون هذا المسلسل التعاون الثالث بينه وبين مصطفى خاطر، هناك العديد من المشاركات للمخرج معتز التوني فى مجال التمثيل؛ لعل أشهر مشاهده فى فيلم «زكي شان» للفنان أحمد حلمي، فى دور (شكري السيد) خطيب إحدى زميلات (زكي) فى الفيلم.

6- يكتب مسلسل «ربع رومي» المؤلف تامر إبراهيم، إذ يعد هذا العمل هو التجربة الثانية له فى الكتابة الكوميدية بعد مسلسل «ريح المدام» للفنانين أحمد فهمي وأكرم حسني، الذي عرض فى موسم رمضان الماضي وحقق نجاحًا كبيرا وحصل على نسب مشاهدة مرتفعة على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وقدم قبله مسلسلي «عشم إبليس» و«عد تنازلي».

7- يأتي هذا المسلسل بمثابة التعاون الرابع بين الفنان مصطفى خاطر وبيومي فؤاد، بعد مشاركتهما معا فى مسلسل «نيللي وشريهان»، وفيلم «حسن وبقلظ» و«أوشن 14».

ewt5

8- انضمت الفنانة الشابة ميرنا جميل لقائمة أبطال مسلسل «ربع رومي»، ويعد هذا العمل هو التجربة الدرامية الثالثة لها بعد مسلسل «الحصان الأسود» للفنان أحمد السقا، ومسلسل «ليلة» للفنانة رانيا يوسف.

9- يشارك الفنان الكوميدي محمد سلام الذي نال شهرة واسعة بعد مشاركته فى مسلسل «الكبير أوى» للنجم أحمد مكي بأجزائه، لتتوالى مشاركته بعد ذلك أبرزها مسلسل «هبة رجل الغراب» و«نيللي وشريهان»، كما يشارك (سلام) فى مسلسلسل «أبو عمر المصري» للفنان أحمد عز، الذي ينافس فى سباق رمضان المقبل.

10- بعد أن شاركته فى إحدى حلقات مسلسل «هربانة منها»، انضمت الفنانة هالة فاخر إلى أبطال مسلسل «ربع رومي» للفنان مصطفى خاطر، كما تخوض السباق الرمضانى من خلال مسلسل «كلبش 2» للنجم أمير كرارة، ولكن وجودها يقتصر على الظهور كضيفة شرف، حيث يتم قتلها في الحلقات الأولى من الجزء الثاني.