loading...

أخبار العالم

منفذ هجوم فلوريدا.. مهووس بالأسلحة وقتل الحيوانات ويرهب التلاميذ

المتهم نيكولاس كروز

المتهم نيكولاس كروز



شهدت مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية بولاية فلوريدا الأمريكية، أمس الأربعاء، حادث إطلاق نار أسفر عن مصرع 17 شخصًا، وفق ما أعلنه "سكوت إسرائيل" شريف مقاطعة بروارد حيث وقع الحادث.

إسرائيل قال: إن مرتكب الحادث هو الطالب السابق بالمدرسة نيكولاس كروز، البالغ من العمر 19 عامًا، وفُصِل من المدرسة لأسباب تأديبية، فيما أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أنه بعد ساعات من الحادث وصف عدد من معارف المتهم "كروز"، بأنه "طفل مشاغب"، وكان يهوى استعراض الأسلحة النارية التي يملكها، كما أنه كان يتبجح بقتل الحيوانات، وهو ما دفع والدته إلى اللجوء للشرطة، في محاولة منها لتهدئته.

وأضافت الصحيفة أن المتهم لم يكن له العديد من الأصدقاء في المدرسة التي يبلغ عدد طلابها 3 آلاف طالب، حيث أثار خوف الطلاب بسبب تصرفاته الغريبة وحبه للعنف.

parkland-florida-school-shooting-07-gty-jc-180214_4x3_992

وقال أحد الطلاب: "لقد كان يملك العديد من الأسلحة دائما، فالتصرفات الجنونية التي كان يقوم بها، لم تكن مناسبة للمدرسة على الإطلاق، ولقد طردته المدرسة أكثر من مرة لهذه الأفعال".

فيما أكد جيم جارد المدرس، الذي قام بالتدريس لكروز في فصله الدراسي الأول عام 2016، أنه كان هادئًا وغير مثير للشغب داخل قاعات الدراسة، إلا أن إدارة المدرسة نبهت هيئة التدريس من تصرفات كروز العام الماضي، قائلًا: "لقد أرسلت لنا الإدارة تحذيرات على البريد الإلكتروني بخصوصه".

وأضاف جارد بعد إطلاق النار أن عددا من الطلاب أبلغوه أن كروز كان معجبا بفتاة في المدرسة، إلى درجة أنه بدأ في مطاردتها.

وفي لقاء مع شبكة "نيو ميامي" قال عدد من الطلبة، إنهم كانوا يتوقعون أنه إذا وقع إطلاق نار في المدرسة، فإن كروز سيكون هو المنفذ، وبسبب ذلك، كان يخشاه الطلاب وبقوا بعيدا عنه.

skynews-cruz-florida-school_4231477

ورفض مسؤولو المدرسة التصريح بأسباب طرد كروز منها، إلا أن والدة إحدى الطالبات التي كانت في نفس الصف مع كروز، قالت إن المدرسة فصلته بسبب إحضاره سكاكين: "كثيرون قالوا إنه كان معروفا دائما بأنه مريض عقلي ومهووس بقتل الحيوانات".

وقالت هيلين باسكيولا التي تعيش بالقرب من منزل الذي كان يقيم فيه كروز وعائلته قبل انتقالهم منه، إن كروز أخبرها أنهم سينتقلون من المنزل بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكلفته، وأضافت أن كروز وأخاه زاكاري، كلاهما مُتبنَّى، وأن والدهما بالتبني توفى منذ سنوات.

وأشارت باسكيولا إلى أن والدتهما ليندا كروز عانت من العديد من المشكلات بسبب تصرفاتهما، وقالت: "كنت أعتقد أن نيكولاس لديه مشكلات سلوكية، ولكني لم أظن أبدا أنه سيلجأ للعنف".

وصرح "سكوت إسرائيل" شريف المقاطعة أن السلطات لا تعلم الدافع بعد وراء الحادث، ولكنها تحاول جمع المزيد من المعلومات حول كروز من خلال منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي التي وصفها بـ"المثيرة للقلق للغاية".

IMG_0649

وأظهرت صور لحساب على موقع "إنستجرام" يقال إنه يعود لكروز رجلا يحمل أسلحة نارية وذخائر وبنادق نصف آلية، وتُظهِر إحدى الصور ضفدعًا مقتولًا.

وأشارت "نيويورك تايمز" إلى أنه بعد طرده من المدرسة عمل كروز في متجر "دولار تري" الذي يقع على بعد نحو 2.5 كيلومتر من المدرسة، وأكد أحد العاملين في المتجر أنه كان محبوبًا بين زملائه في العمل، قائلًا "إنه كان شخصًا رائعًا".