loading...

ثقافة و فن

هاني شاكر: برامج المواهب لا تدعم الأصوات.. وأتمنى انتهاء مسلسلي قريبا

هانى شاكر

هانى شاكر



ملخص

يرى المطرب هانى شاكر أن تعاونة مع الجزائرية أميرة شرابى فى كليب وعد منى كان إضافة كبيرة، مؤكدا أنه انجذب لتجربة الغناء الشعبى ولكنه يرفض الإسفاف، وينظر للمهرجانات على أنها لا تنتمى للفن وستنتهى قريبا.

عبر الفنان هاني عن سعادته بكون الفنانة الجزائرية أميرة شرابي بطلة الكليب الجديد «وعد منى» الذي طرحه للجمهور بمناسبة عيد الحب أمس الأربعاء، وقال فى تصريحاته لـ«التحرير»: «أحببت كثيرا العمل معها، خاصة أنها مطيعة وملتزمة كثيرا بما يوجه لها من معلوماتكما أنها أضافت كثيرا للكليب».

و«وعد مني» من كلمات خلود أبو السعود ولحن أحمد زعيم وتوزيع وإنتاج تامر عبد المنعم، وتم تصويرها بإحدى الفيلات مع المخرج نبيل مكاوي، وتمنى أمير الطرب العربي أن تصل من خلالها إلى كل المتزوجين الرسالة التي احتواها الكليب، مؤكدا أنه يروج من خلاله لأهمية وجود المحبة والمودة بين الأزواج.

وخاض هانى تجربة اللون الشعبى فى مشواره الفنى من خلال كليب «هشكى لمين يا عينى» الذى طرحه أواخر العام الماضى، والذى استعان فيه بالراقصة «آلا كوشنير»، وعن اتجاهه إلى هذا اللون قال إنه لا يعترض عليه وانجذب لتجربة الغناء الشعبى.

وأضاف: «طول عمرنا بنسمع شعبى زى عدوية، ومحمد رشدى»، منوها إلى أنه فقط ضد الإسفاف الذى يندرج تحت شعار الأغانى الشعبية، وفي الوقت الذي رى فيه أن هذا الاستغلال هو الخطأ بالفعل، شدد على أهمية الفن فى حياتنا ورسالته المهمة، معبرا عن استيائه من الأفلام والكليبات التى تحتوى على ألفاظ ومشاهد خارجة، بقوله: «ده مش فن، ده بيدمر المجتمع».

وسألناه عن رأيه فى فن المهرجانات، فرد أمير الطرب إنه «اختراع حضارى لا يمثل الغناء والمزيكا ولا الأصوات الموسيقية  فى شىء، ولا يرتبط بالفن»، مشيرا إلى أن المهرجانات ظاهرة وموضة سريعا ما ستنتهى.

أما عن إمكانية اشتراكه فى برامج اكتشاف المواهب فى بداياته إذا كانت متاحة وقتها، فقال هاني: «إذا كانت موجودة كنت سأشارك فيها بالفعل»، ولكنه نوه إلى أهمية أن يكون أعضاء لجنة التحكيم ملحنين لكونهم أكثر خبرة من غيرهم، مسجلا اعتراضه على كون برامج المواهب لا تتابع مسيرة الأصوات الجيدة بعد تقديمها للجمهور، مشيرا إلى أن من اكتشفوه فى بداياته سمحوا له بالغناء مع نجوم الوطن العربى كله فى بداية مسيرته الغنائية.

20180214095805_IMG_9954-1024x683

وتمنى هانى في هذا الصدد عرض التليفزيون حفلات مثل أضواء المدينة، مناشدا القنوات بالاهتمام بالفن، ومعبرا عن سعادته بكون دار الأوبرا المصرية تساعد في دعم المواهب الغنائية عن طريق تقديم مجموعة من الشباب لفواصل غنائية على المسرح قبل حفلات النجوم.

وتابع: «هى خطوة مهمة أن نعرفهم على الجمهور»، وأشار إلى أنه قام بعمل ذلك فى عدد من حفلاته، حيث قام بتقديم كارمن سليمان للجمهور فى أولى حفلاتها، كما قام بتقديم ياسمينا أيضا، مؤكدا أنه لا يتأخر عن أى شاب.

وأعلن هانى منذ فترة عن دخوله مسلسلا جديدا، ولكن لم يعلن عن تفاصيله، وأكد لـ"التحرير" أن المشروع ما زال قائما ولكنه ينتظر جهة الإنتاج المناسبة التى تدعم العمل وتحقق طموحه، مؤكدا أن السيناريست أيمن سلامة قدم فكرة جيدة من خلال المسلسل وجديدة، وتمنى أن يبدأ فيها خلال العام الحالي.

499