loading...

ثقافة و فن

نيكول سابا تتحدث عن مقاييس الجمال.. «الفنانات بقى عندهم هوس وبيحرقوا نفسهم»

نيكول سابا

نيكول سابا



ملخص

نيكول سابا أحبت منذ صغرها الموضة والأزياء حتى أصبح لها ذوقًا خاصًا يتضح من خلال حديثها عن مقاييس الجمال لدى المشاهير والمشاهد العربي

دخلت الفنانة اللبنانية نيكول سابا مجال التمثيل بالصدفة، عندما اختارها النجم عادل إمام، لتقديم دور فتاة دنماركية في فيلم «التجربة الدنماركية»، بعد أن شاهد صورتها على غلاف إحدى المجلات، لكنها بدأت حياتها العملية قبل ذلك كعارضة أزياء لأكثر من عشر سنوات في القاهرة، وهو ما أكسبها خبرة كبيرة في مجال الموضة، ولذلك اختارتها الفنانة غادة عادل، لتكون ضيفتها في برنامج «تعا أشرب شاي» على قناة «دي إم سي»، للحديث عن اختلاف مقاييس الجمال من عصر لآخر، وكيف استغلت هذه المقاييس داخل عملها كفنانة.

مقاييس الجمال

قالت نيكول، إن مقاييس الجمال من وجهة نظرها لا تعتمد على استكمال المكياج بصفة دائمة، موضحة: «إحنا عكس الأجانب، إحنا لازم ننزل من البيت متصفصفين ولابسين الكعب العالي على الصبح، وبجانب الإكسسوارات الكتيرة، أنا مش بحط على طول ميكياج، أنا ما أقدرش أعمل ده، يعني ما ينفعش مثلًا أبقى راحه السوبر ماركت أو عند الكوافير ولابسه الكعب العالي والميكياج، أمال أبقى سبت للحدث إيه؟ أنا هبقى كده حرقت كل إطلالاتي».

وأوضحت الفنانة اللبنانية، أنها تحب الأزياء والموضة منذ صغرها، مستطردة: «كنت ساعات بعمل حاجات مجنونة، بس استحالة أعمل ده دلوقتي، كانت متعبة جدًا».

مواصفات الرجل الجميل

تحدثت نيكول سابا، عن مواصفات الرجل الجميل من وجهة نظرها، قائلة: «أنا بحب استايل لبس الرجالة اللي كان في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، بحب فكرة البدلة للرجالة»، وساخرة من الأزياء الشبابية المنتشرة الآن، بقولها: «أنا مش قادرة أقبل ارتداء الرجالة الجينز الضيق، ده مش للرجالة هو للستات بس.. دلوقتي كله واقع».

عمليات التجميل

انتقدت نيكول، حرص المشاهير على إجراء عمليات تجميل بصفة مستمرة من أجل الظهور بشكل جميل أمام الجمهور، موضحة: «زمان كانت الممثلة ممكن تكون وحشة بس هي شخصية متمكنة من فنها، دلوقتي لازم شكل الممثلة مظبوط أوي، فأصبحت كل تفاصيل الجمال موجودة عند كل الفنانات، والمقاسات زي بعضها، ممكن الفنانة تظبط وتعدل في شكلها، بس مش للدرجة اللي تخليها زي باقي الفنانات، فالكل بقى عنده هوس الجمال».

السندريلا كانت فظيعة

تمنت نيكول سابا، أن تحقق نفس النجاح الذي حققته الفنانة سعاد حسني، موضحة: «عشان هي قدمت أدوار مختلفة عن بعضها البعض، عملت الكوميدي والتراجيدي، كانت بتعني وشقية، كانت بتاخد الأدوار لأبعاد فظيعة تدل على إبداعها».

«ولاد تسعة»

أكدت نيكول، سعادتها بمشاركتها في مسلسل «ولاد تسعة» الذي يعرض الآن على القنوات التليفزيونية، مستكملة: «أول مرة أقدم مسلسل ٧٠ حلقة، أنا كنت خايفة وقلقانة إني أحرق نفسي في مسلسل حلقاته كتيرة، بس الورق حبكته قوية وفيه خيوط كتيرة، فده طمني، وده أول عمل ليا يعرض على المستوى العربي».

استطاع مسلسل «ولاد تسعة» أن يحقق نجاحًا كبيرًا، وجذب المشاهدين من خلال إلقاء الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية الشائكة مثل تأجير الأرحام وحياة الخادمات وصراعات الفقراء في الحياة، وغيرها، في قصص مدمجة بعمل واحد، ويعرض حاليًا على شاشة قناة «MBC مصر».

المسلسل بطولة نيكول سابا، خالد سليم، خالد زكي، هبة مجدي، سهر الصايغ، ميار الغيطي، إلهام عبد البديع، بيومي فؤاد، رحمة حسن، لقاء سويدان، حسام فارس، إسلام جمال، دنيا المصري، عمرو عابد، إنعام سالوسة، محمد التاجي، تهاني راشد، حنان سليمان، حمادة بركات، ومن إنتاج صادق الصباح، وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق.