loading...

رياضة عالمية

بايرن للاستمرار التوهج بالبوندسليجا.. وإنتر لمواصلة الصحوة في الكالتشيو

بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ



ستكون الفرصة متاحة لبايرن ميونيخ المتصدر لتحقيق فوزه العاشر على التوالي عندما يحل ضيفًا على فولفسبورج، اليوم السبت، في تمام الساعة الـ4.30، على ملعب فوكسفاجن أرينا، في المرحلة 23 من الدوري الألماني (بوندسليجا).

ويحلق بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، في الصدارة بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه لايبزيج الذي يختتم المرحلة الاثنين في مباراة قوية على ارض اينتراخت فرانكفورت الرابع، و19 نقطة عن بوروسيا دورتموند الذي سيواجه الأحد بوروسيا مونشنجلادباخ العاشر.

ويتألق بايرن ميونيخ بشكل لافت تحت إشراف مدربه يوب هاينيكس، الغائب عن الفوز الأخير على شالكه بسبب المرض، ففاز في 20 من مبارياته الـ21 في جميع المسابقات، ويبحث بايرن عن مدرب الموسم المقبل، بعد تأكيد هاينكيس أكثر من مرة عدم استمراره في منصبه الذي تولاه بعد إقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في أكتوبر الماضي.

وستكون مباراة اليوم بمثابة الإعداد الأخير لبايرن قبل استقبال بشيكتاش التركي، الثلاثاء المقبل في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ويتوقع أن يعود إلى صفوف بايرن لاعب وسطه الإسباني تياجو الكانتارا، لتعافيه من إصابة أبعدته ثلاثة أشهر عن الملاعب، فيما يغيب لاعب الوسط الأخر التشيلي أرتورو فيدال لإيقافه.

وتراجع فولفسبورج صاحب المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة، مؤخرًا ولم ينجح بتحقيق الفوز سوى مرة يتيمة في آخر 8 مباريات، وتعادل فولفسبورج أمام بايرن في الدقائق الاخيرة ذهابًا (2-2) في المباراة الأخيرة لأنشيلوتي والوحيدة لم يفز بها هذا الموسم على أرضه.

وفي سياق آخر، يبحث باير ليفركوزن تعويض هبوطه من الوصافة الى المركز الخامس عندما يحل على هامبورج الجريح ووصيف القاع، في تمام الساعة الـ4.30 مساءً، على استاد آيمتيش آرينا، فيما يستقبل شالكه بعد خسارتين هوفنهايم الثامن في مباراة قوية، وفي باقي المباريات يلعب كولن مع هانوفر وفرايبورج مع فيردر بريمن.                                                     

وفيما يلي مباريات اليوم في البوندسليجا:

- فرايبورج × فيردر بريمن الساعة 4.30

- هامبورج × باير ليفركوزن الساعة 4.30

- كولن × هانوفر 96 الساعة 4.30

- فولفسبورج × بايرن ميونيخ الساعة 4.30

- شالكه 04 × هوفنهايم الساعة 7.30

إنتر لمواصلة الصحوة

من جانبه يسعى إنتر ميلان إلى مواصلة صحوته عندما يحل ضيفا على جنوى، اليوم السبت، في تمام الساعة الـ9.45 مساءً، على ملعب لويجي فيراريس (ماراتسي)، ضمن مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي (الكالتشيو). 

واستعاد انتر ميلان نغمة الانتصارات بعد 6 تعادلات وخسارتين عندما تغلب على بولونيا 2-1 محققا فوزه الأول منذ 3 ديسمبر الماضي عندما تغلب على كييفو فيرونا 5-0، لينتزع إنتر المركز الثالث من لاتسيو الذي تراجع إلى المركز الخامس بخسارته أمام نابولي وكانت الثالثة له على التوالي.

ويحتل إنتر ميلان بقيادة مديره الفني لوتشيانو سباليتي المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام روما الرابع ونقطتين أمام لاتسيو، فيما يتصدر نابولي جدول الكالتشيو بـ63 نقطة، فيما يحل يوفنتوس ثانيًا بـ62 نقطة.

وتنتظر روما مهمة صعبة أمام مضيفه أودينيزي، اليوم في تمام الساعة الرابعة مساءً، على ملعب الفيريولي، في مباراة يسعى من خلالها الى انتزاع المركز الثالث ولو مؤقتا كونه يلعب قبل انتر ميلان بنحو 6 ساعات.

وفيما يلي مواجهات اليوم في الكالتشيو:

- أودينيزي × روما الساعة الـ4.

- كييفو فيرونا × كالياري الساعة الـ7.

- جنوى × إنتر ميلان الساعة 9.45.