loading...

حكايات

«بلومبرج» تصدر قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم 2018

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي



نشر موقع "بلومبرج" الأمريكي قائمة بأغنى 50 شخصا في العالم، معتمدة على ألا يقل صافي الأصول عن 19.8 مليار دولار.

وذكر الموقع أن ثروات أغنى سكان العالم زادت بمقدار تريليون دولار أمريكي في 2017، أي بـ4 أضعاف من ربح 2016. أي بزيادة وصلت إلى 23% على مؤشر الموقع.

وبحسب ما جاء في حسابات "Bloomberg Billionaires Index" والتي رصدت قائمة بأسماء أغنى 50 شخصا في العالم، وتضمنت قائمة أغنى 10 شخصيات كل من جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، الذي احتل صدارة القائمة بقيمة صافية وصلت إلى 121 مليار دولار أمريكي.

وجاء في المركز الثاني بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، بقيمة صافية وصلت إلى 91.1 مليار دولار أمريكي، واحتل صاحب شركة "Berkshire Hathaway" وارن بافت، المرتبة الثالثة بثروة وصلت إلى 86.1  مليار دولار.

 

وحل مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، بثروة صافية وصلت إلى 74 مليار دولار أمريكي، واحتل أمانسيو أورتيجا صاحب شركة "Inditex" المختصة بالأزياء، المرتبة الرابعة، بثروة وصلت إلى 71.3 مليار دولار أمريكي، سادسا جاء كارلوس سليم صاحب أكبر مشغل لشبكة الهواتف المحمولة في أمريكا الجنوبية "America Movil"، بثروة وصلت إلى 66,2 مليار دولار أمريكي.

واحتل المرتبة السابعة برنار أرنو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "LVMH LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton"، بثروة صافية 64.7 مليار دولار أمريكي، وثامنا جاء لاري إليسون صاحب شركة "Oracle Corp"، ثاني أكبر شركة متخصصة في صناعة البرمجيات بعد شركة مايكروسوفت، وبصافي أرباح 55.1 مليار دولار أمريكي، وحل لاري بايج الرئيس التنفيذي لشركة "ألفابت"، والتي تملك شركة "جوجل"، في المرتبة التاسعة بصافي أرباح 53.2 مليار دولار أمريكي، وفي المرتبة العاشرة حل رئيس الشركة سيرجي برين، بصافي أرباح 51.9 مليار دولار أمريكي.

وخلت قائمة الـ50 الأغنى في العالم من تواجد أي شخصية عربية بحسب بيانات الموقع.