loading...

ثقافة و فن

10 فنانين نعوا محمد متولي: «مع السلامة يا بطاطا.. وداعا يا خوليو السينما»

محمد متولى

محمد متولى



ملخص

كان رحيل الفنان محمد متولي إثر أزمة قلبية خبرًا صادمًا لكثير من محبيه والفنانين الذين تعاونوا معه في أعمالهم، لذا حرصوا على رثائه عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعية.

حرص عدد كبير من الفنانين وصنّاع السينما والدراما التليفزيونية على نعي الممثل محمد متولي، الذي رحل عن عالمنا، مساء أمس السبت، إثر أزمة قلبية مفاجئة، أودت بحياته في الحال بمنزله، ليرحل عن عمر يناهز الـ73 عاما، وتحولت صفحات النجوم على مواقع التواصل الاجتماعية إلى ساحة لرثاء "متولي"، مستشهدين بمواقفه المميزة معهم، وامتلاكه موهبة تمثيلية قوية، ربما لم تجد حظها ونصيبها في الفوز بأدوار بطولة، بعدما ظل في الأدوار الثانوية، والتي حقق من خلالها نجاحًا كبيرًا، ولا ينساها الجمهور له.

نشر الفنان أحمد السقا، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة لـ"متولي"، وأرفقها بتعليق قال فيه: "مع السلامة يا بطاطا، الله يرحمك".

وكتبت مي كساب تغريدة على "تويتر"، قالت فيها: "الله يرحمك ويغفر لك، كان راجل طيب ومحترم وممثل عظيم، إنا لله وإنا إليه راجعون".

نعت دنيا سمير غانم الراحل محمد متولى من خلال حسابها الرسمى على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" بصورة له، وعلقت: "البقاء لله الفنان محمد متولى ربنا يرحمنا جميعا".

فيما نشر الفنان أحمد زاهر صورة لمحمد متولي وكتب: "البقاء والدوام لله، إنا لله وإنا إليه راجعون.. انتقل إلى رحمة الله الفنان القدير محمد متولي، نسألكم قراءة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة والدعاء لأهله بالصبر والسلوان.. لا حول ولا قوة إلا بالله".

أيضًا قام الفنان خالد سليم بنعي "متولي" عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، ونشر صورة تجمعهما، معلقا: "لا إله إلا الله.. إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون.. الله يرحمك يا أستاذي.. وحبيبي.. من أطيب خلق الله.. ومن أجملهم.. ماتغلاش على اللي خلقك عز وجل.. اللي هو أحن من الدنيا دي كلها.. الله يرحمك يا حبيبي ويرحم والدي وكل أمواتنا.. ويسكنكم فسيح جناته.. اللهم آمين.. أسألكم الفاتحة على روحه وروح والدي".

ونشر الفنان ماجد المصري، صورة مع الفنان الراحل محمد متولي، معلقا: "الله يرحمك يا أستاذ محمد.. الفنان الكبير محمد متولي في ذمة الله"، كذلك شارك الفنان مصطفى خاطر متابعيه صورة للفنان الراحل محمد متولي، وكتب: "ألف رحمة ونور عليك يا أستاذ محمد ربنا يجعل مثواك الجنة.. هتوحشنا".

أيضًا نعى الفنان شريف رمزي، عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، ونشر مجموعة صور لمحمد متولي، من كواليس تصويرهما مسلسل "وكلينها والعة"، المقرر عرضه قريبًا، وذكر: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا أستاذ محمد متولي ويحسن إليك ويدخلك فسيح جناته، كان راجل محترم وطيب وجميل، وعشق وأخلص لشغله لحد آخر نفس في عمره، وعمل أدوار مميزة، ماحدش ينفع يعملها غيره وكان حبيب الكل".

ومن جانبه، نعى الفنان مصطفى شعبان، الراحل محمد متولي، وعلق عليها: "توفي صاحب جملة (بطة مش ليك يا مرزوق)، بينما نشر الفنان حمدى الميرغنى صورة للراحل وكتب: "رحمة الله على الفنان القدير المحترم محمد متولى، كان ليا الشرف بالعمل معاه أكثر من مرة وكان شخص ودود طيب دائم النصح لى، وكان بشوش الوجه والقلب، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويصبر أهله على فراقه، دعواتكم".

28190537_1997222537205277_1291818495_n

كما دشن معجبو وجمهور الفنان الراحل هاشتاجا عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لتقديم واجب النعى والعزاء، تحت عنوان: "وداعا يا خوليو السينما المصرية"، شارك من خلاله الآلاف من المتابعين والمغردين فى ساعات قليلة.