loading...

ثقافة و فن

6 مطربين مغرورون بأصواتهم.. أحدهم يعتبر نفسه أفضل من «العندليب»

مطربون أصابهم الغرور

مطربون أصابهم الغرور



ملخص

بعض الفنانين يصل بهم الغرور إلى حد يجعلهم لا يرون غيرهم على الساحة، وكأنهم وحدهم من يملكون صوتًا قويًا فاتهمهم الجمهور بالتكبر.

تصريحات وتصرفات بعض الفنانين تلصق بهم الكثير من التُهم والصفات، من بينها الغرور والتكبر، تلك الصفة التي اتُهم بها عدد ليس بقليل من نجوم الفن، وبعضهم يُبرر مواقفه بأنها حُملت على معنى غير الذي يقصده، وآخرون لم يخجلوا من كونهم مغرورين، ويتصرفون كأن الساحة الفنية لا تتسع إلا لهم، فينفرون الجمهور منهم، رغم أن رصيدهم الفني ما زال محدودًا، ومن فئة المطربين تحديدًا من يرى نفسه الصوت الأفضل وصاحب الجماهيرية الأكبر، بينما الجمهور عادةً لا يهتم بمثل هذه الألقاب والمسميات التي لا يكاد يهتم بها أحد سوى أصحابها.

أصالة

أول من أمس السبت، أطلت الفنانة السورية أصالة، مع الإعلامي الكويتي حمد قلم، في لقاء على هامش تواجدها بمهرجان «هلا فبراير»، وأطلقت تصريحًا عرّضها لموجة من الانتقادات، فقالت إنّ البعض يحبّ صوتها والبعض الآخر لا يحبّ، و«لكن من لا يحبّ صوتها لديه تخلف عقلي».

وأصالة ليست الوحيدة من المطربين التي تمدح نفسها، بل في القائمة الكثيرين غيرها، منهم:

إليسا

من أكثر الفنانات اللاتي اتُهمت بالغرور، فدائمًا ما يُثار ذلك حولها في وقائع ومناسبات مختلفة، وآخر ذلك عقب إحيائها حفل ليلة رأس السنة في دبي، فحينما حرصت معجبة على الاقتراب منها لالتقاط صورة مع فنانتها المفضّلة، رد فعل الفنانة اللبنانية إليسا، فاجأ الجميع، حيث لم تتوقف لتلبية طلب السيدة، وحين صعدت الأخيرة معها السُلم محاولة إقناعها تدخل الحارس الشخصي وأبعدها ومنعها من ذلك، وتعرضت النجمة على أثر ذلك لموجة انتقادات، إلا أنها ردت من خلال مشاركتها لعبارة الشاعر الراحل نزار قباني، التي جاء فيها: «عذرًا لمن وصفني بالتكبر، فليس ذنبي أنك ترى نفسك صغيرًا أمامي»، وخلال حلولها ضيفةً ببرنامج «كل يوم جمعة»، عبر فضائية ON E، في ديسمبر 2016، اعتبرت الفنانة اللبنانية نفسها المطربة الأكثر مبيعًا في الشرق الأوسط.

شيرين

في عز خلافها مع الفنان عمرو دياب، خرجت الفنانة شيرين عبد الوهاب، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه «كل يوم»، نهاية يوليو الماضي، لتقول: «الهضبة طولها قصير.. الهضبة دي حاجة صغيرة أوي ومش حاجة حلوة أوي.. إذا كان هو جبل أو هضبة فأنا هرم لا مؤاخذة، ومش كل واحد يقول لقب على نفسه يتصدق».

أحلام

المطربة الإماراتية أحلام الشامسي، لُقبت بـ«الملكة»، وصدّقت لقبها وأحستّه حتى أصبحت لا تتعامل معه باعتباره لقبًا فنيًا فحسب، بل تقمّصت شخصيتها في الحياة العادية وفي تعاملها مع الغير، حتى أنها كتبت في ديسمبر 2014، عبر صفحتها بـ«فيسبوك»، «أنا مطربة الخليج الأولى وبلا منافس وعلى المتضرر أن يُثبت عكس ذلك»، وصرّحت في لقاء لها عبر فضائية «العربية»، فبراير 2015: «لا أحد ينافسني، حباني الله هيبة الملوك، وإذا أردت أن تكون مشهورًا اشتم الملكة».

محمد عبده

في يونيو 2014، فاجأ الفنان السعودي محمد عبده، حضور مهرجان موازين الغنائي الدولي بالمغرب، بتصريحه أنه أفضل من العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، على اعتبار أنه يجيد التلحين، وقدّم ألحانًا عديدة لنفسه، ومسجل ضمن نقابة الملحنين، مضيفًا: «نعم أنا مُصر على أنني أفضل من عبد الحليم، وأنا لا أقصد التقليل منه، وأرجو أن يفسر البعض كلامي بشكل سليم، أنا أقصد أنني أفضل منه باعتباري ملحنا أصيغ ألحان أغنياتي، وهذا ما لم يفعله عبد الحليم، وأنا مُسجل كملحن في جمعية المؤلفين والملحنين العالمية، وهذا هو تقييمي لتفضيلي على عبد الحليم رحمة الله عليه».

هيفاء وهبي

الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، كذلك من هؤلاء الفنانين المتصدرين لهذه القائمة، خاصة أنها كثيرًا ما تتحدث عن جمالها وموهبتها وصوتها، حتى أنها أطلقت في بداية مشوارها أغنية بعنوان «أنا هيفا أنا»، والتي بدأتها قائلة: «أنا هيفا أنا من غيري أنا بعيون حلوين».