loading...

إقتصاد مصر

«الاتصالات» تستعين بشنايدر العالمية في مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة

لقاء وزير الاتصالات مع رئيس شركة شنايدر

لقاء وزير الاتصالات مع رئيس شركة شنايدر



التقى المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كاسبار هيرزبيرج رئيس شركة شنايدر إليكتريك العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون مع الشركة العالمية فيما يتعلق بمشروع مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة المقرر إنشاؤها على مساحة 301 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة لتكون منارة للإبداع والابتكار في مختلف المجالات، وذلك بحضور قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقيادات شركة شنايدر إليكتريك - مصر.

وأوضح المهندس ياسر القاضي خلال اللقاء رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فيما يتعلق بمدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة، مشيرًا إلى أن المدينة ستضم أكبر مراكز البحوث والتطوير، ومراكز التميز والإبداع في التكنولوجيات المتقدمة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والأنظمة المدمجة بالإضافة إلى تصميم الإلكترونيات، مضيفًا أن تصميم مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة يعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا المدن الذكية.

من جانبه أكد كاسبار هيرزبيرج أن الشركة سوف تتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطبيق التكنولوجيا الحديثة في مدينة المعرفة التكنولوجية وستعمل مع فريق العمل المصري لنقل الخبرات، وبناء الكفاءات والكوادر المصرية.

جدير بالذكر أن شركة "شنايدر إليكتريك" العالمية مقرها باريس، وهي متخصصة في مجال إدارة الطاقة والتحكم الآلي، وتقوم بتطوير التقنيات والحلول المتصلة بإدارة الطاقة والعمليات بطرق آمنة وموثوقة وفعالة ومستدامة، ويعمل بها ما يزيد على 160 ألف موظف لخدمة عملائها في أكثر من 100 دولة حول العالم. وتستثمر الشركة في البحث والتطوير من أجل الابتكار والتميز.