loading...

ثقافة و فن

5 مطربين يعودون إلى الساحة الغنائية بعد سنوات من الغياب

الشاعرى وعمرو مصطفى وليلى ومايا نصرى

الشاعرى وعمرو مصطفى وليلى ومايا نصرى



ملخص

اختفى عدد كبير من المطربين الذين يحبهم الجمهور عن الساحة الغنائية لفترة طويلة، ولكن بعضهم قرر العودة مرة أخرى والوجود وسط جمهورهم سواء من خلال طرح ألبومات أو أغاني سينجل هذا العام.

بعد انشغال بعضهم عن عالم الغناء وآخرين عن التلحين، قرر عدد كبير من المطربين العودة وبقوة إلى جمهورهم مرة أخرى والمنافسة خلال عام 2018 الجاري، بعد فترة غياب طويلة عن الساحة الغنائية، بعضهم أطل على الجمهور من خلال طرح أغنية سينجل يمهد من خلالها للعودة وطرح ألبومه، وآخرون ما زالوا فى مرحلة التحضير، ولكنهم يتواصلون دائما مع الجمهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، ليطلعوهم على آخر ما وصلوا إليه سواء بصورة من الكواليس أو بوسترات للألبوم حملت عنوان "قريبا".

ليلى غفران

تعود المطربة ليلى غفران مرة أخرى إلى الساحة الغنائية، بعد غياب دام خمس سنوات، منذ آخر ألبوم لها بعنوان «أحلامى» الذي صدر عام 2013، وضم 10 أغنيات هم: «شكرا يا جرح، خاصمتك، ضربة قاضية، يا وليدي، دوس عليا كمان، أحلي أيامي، متستهونش بيه، ما فيش حاجة وأحلى ليلة»، حيث أعلنت المطربة عبر حسابها الرسمى على موقع الصور الشهير «إنستجرام» عن استعدادها لطرح أغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان «جابني الغرام».

وتضع ليلى اللمسات الأخيرة على أغنيتها حاليا، كما تستعد لطرح ألبوم جديد حسبما أعلنت فى تصريحات صحفية، مشيرة إلى أنها انتهت بالفعل من تسجيل ثلاث أغنيات منه، ومن المقرر تسجيل باقي الأغاني خلال الأيام المقبلة، كما كشفت في تصريحاتها أنها تتحمل التكلفة الإنتاجية للألبوم قائلة: «أصبحت لا أميل إلى فكرة التعاقد مع شركات إنتاج موسيقية لأنني لا أحب أن يتحكم أحد بي وباختياراتي، فأنا أفضل أن أكون حرة وصاحبة القرار دائما».

ويبدو أن ليلى عقدت عزمها على التواجد بقوة في الساحة الفنية خلال الفترة المقبلة، فبالإضافة إلى ألبومها قالت المطربة في تصريحات صحفية إنها تحضر عدة مفاجآت للجمهور المغربي والعربي، ثم تسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إحياء حفلات فنية أواخر الشهر المقبل.

مايا نصري

استغلت المطربة اللبنانية مايا نصرى موسم «عيد الحب» لتطل على جمهورها بعد فترة غياب دامت نحو 10 سنوات، وطرحت أغنية «ماحدش حكالك»، وهي من كلمات محمد عبد الصليح، وألحان محمود شابوري، وتوزيع أحمد مادو، وتأتي هذه الأغنية بمثابة تمهيد لعودتها إلى الغناء، حيث تستعد لإطلاق ألبوم جديد يحمل عنوان «كمل لوحدك»، ولكن لم يتحدد موعد طرحه إلى الآن، ويتضمن 8 أغنيات، 7 منها باللهجة المصرية وواحدة باللبنانية.

وكان آخر ألبوم أطلقته الفنانة اللبنانية بعنوان «جاي الوقت» عام 2008، وقررت العودة إلى الساحة الفنية على المستوى الدرامي أيضا إذ تشارك حاليا فى مسلسل «السر» الذى يقوم ببطولته كل من حسين فهمى ونضال الشافعى، وينتمي لطبيعة المسلسلات الطويلة الـ60 حلقة، من تأليف حسام موسى، وإنتاج محمد فوزى، وإخراج محمد حمدى.

عمرو مصطفى

أعلن الملحن عمرو مصطفى، عبر صفحته الشخصية على «فيسبوك»، عن عودته إلى الساحة الغنائية بصوته من جديد، بعد غياب استمر 8 سنوات، ووعد الجمهور عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» باقتراب موعد طرح ألبومه الجديد، الذي لم يتعاون فيه مع أي شركة إنتاج، وحتى الآن لم يختر له اسما.

ويتعاون عمرو في الألبوم الجديد مع عدد من الشعراء منهم أيمن بهجت قمر، تامر حسين، خالد تاج، وأحمد حسن راؤول، والموزع شريف مكاوي، وجميع أغاني الألبوم من ألحان عمرو مصطفى.

ويعد ألبوم عمرو مصطفى المنتظر هو الرابع في مسيرته كمطرب، بعد ألبومات "أيامى" و"علامة فى حياتك" و"الكبير كبير"، وكان آخر أعماله التلحينية مع عمرو دياب، من خلال أغنيتين، «قلبى اتمناه، وأجمل عيون» وطرحهما الهضبة فى ألبومه الأخير «معدى الناس»، وحققا نجاحا كبيرا.

حميد وحكيم

يستعد المطرب حميد الشاعري حاليا لتسجيل أغنية على طريقة الدويتو مع المطرب حكيم، تحت اسم «أنا ملهوف عليكى»، من كلمات أمل الطاير وتوزيع الشاعري أما اللحن فهو أحد الأعمال الفلكلورية الليبية، وسيتم الانتهاء منها خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ عقد الثنائى جلسة عمل، واتفقا خلالها على كل التفاصيل الخاصة بالأغنية.

كما اتفق حكيم وحميد الشاعرى على تقديم مجموعة من الأغنيات الثنائية خلال الشهور المقبلة لتكثيف التعاون بينهما، خاصة أنهما تجمعهما صداقة قوية منذ البدايات وتعاونا فى أعمال كثيرة، وقررا العودة معا بقوة إلى الساحة الغنائية من جديد، وطرح حكيم آخر ألبوماته «يا مزاجو» عام 2011، فيما تغيب الشاعري عن سوق الألبومات منذ طرحه ألبوم السمارة عام 2006، لكنه قطع غياب صوته عن الجمهور في العام الماضي بمشاركته في أغنية «إضحك أنت» الذي قام بغنائه مجموعة من الشباب هم: «نبيل، ساندرا، نغم، مصطفى شوقى»، وسبق أن أعاد توزيع عدد من أغانيه في 2014.