loading...

أخبار مصر

وزير النقل يتفقد محطة الأوبرا بعد تجميلها بالرسومات

وزير النقل في محطة مترو الأوبرا

وزير النقل في محطة مترو الأوبرا



زار الدكتور  هشام عرفات وزير النقل اليوم يرافقه المهندس علي الفضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، محطة الأوبر بالخط الثاني للمترو، حيث شاهد الوزير الأعمال الخاصة بمشروع تجميل بعض الممرات والجدران بالمحطة، والذي تنفذه جمعية مبدعون تحت عنوان "تيجي نلونها" بالتعاون مع شركة المترو، وذلك دون مقابل.

وأشاد عرفات بهذه التجربة، وبخطة شركة المترو وجمعية مبدعون لاستكمال تجميل محطات المترو؛ للوصول إلى الشكل الحضاري المميز لمحطات هذا المرفق الحيوي المهم، الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

والتقى الوزير عددًا من الشباب المشاركين في المشروع، وأثنى على الجهد المبذول، مؤكدا أن الوزارة بكافة قطاعاتها في خدمة شباب مصر، وأن أي مشروع يخدم الوطن فالوزارة بكافة إمكاناتها لن تتوانى عن تنفيذه.

كما أشار الوزير في حواره مع الشباب إلى أن الوزارة إلى جانب اهتمامها بالجانب الجمالي للمحطات، تقوم بخطة تطوير للخطين الأول والثاني، واستكمال مشروعات ومراحل خطوط المترو، الذي يعد أحد أهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى.

من جانبه أوضح "الفضالي" أنه تبنى الفكرة المقدمة من جمعية مبدعون بهدف تجميل بعض الحوائط والجدران بالمحطات وبالأسوار بخطوط المترو عبر بعض الرسومات والأعمال الفنية.

وأكد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أن الشركة وفرت كل احتياجات فريق العمل بشراء الألوان والخامات التي يحتاجها شباب الحملة عن المبادرة، وتم تكليف فريق عمل من شركة المترو من التخصصات المختلفة لإزالة اى عواقب وحل أى مشكلة تحدث أثناء العمل.

وبعد ذلك، تفقد الوزير محطتي العتبة بالخط الثاني وأرض المعارض بالخط الثالث، واطمئن على زمن التقاطر (وصول القطارات) بالخطين وقت الذروة.