loading...

ثقافة و فن

«أبواب الشك» يحقق فى جريمة قتل غامضة.. 10 معلومات عن مسلسل لقاء الخميسي

مسلسل أبواب الشك

مسلسل أبواب الشك



ملخص

دائمًا ما تجذبنا الأعمال التي تتناول قضية قتل، ويسيطر علينا فضول لمعرفة من القاتل؟ وماهي دوافعه؟ ماذا إن كان القاتل مظلوما ويسجن عدة سنوات! مسلسل «أبواب الشك» يكشف جريمة قتل تعود إلى 10 أعوام.

وسط تحضيرات مكثفة داخل بلاتوهات التصوير من قبل صناع مسلسلات رمضان 2018 للحاق بموسم العرض الرمضاني، هناك منافسة أخرى قائمة بين صناع الأعمال الدرامية التي تعرض خارج السباق، من أجل ضمّه إلى خريطة المسلسلات التي تُعرض حاليًا على شاشات الفضائيات، وتكسر قاعدة الموسم الأكثر الرمضاني لتأكيد أن العمل الجيد يحقق نجاحًا فى أى وقت، دون الارتباط بشهر محدد فى السنة، جاء هذا بعد الجرأة الكبيرة التي أقدم عليها صناع الدراما على مدار الأشهر الماضية وتحقيقهم نجاحًا كبيرًا، بجانب الضجة الكبيرة التي صاحبت عرض مسلسلاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي مسلسل «أبواب الشك» ليكمل قائمة الأعمال التي تنتظر العرض قريبًا، بالتزامن مع قيام أبطاله بتصوير المشاهد المتبقية منه حاليا للحاق بموعد عرضه خلال الأيام المقبلة.

1- حمل المسلسل فى البداية اسم «ورا الشمس» وتم الترويج له بهذا الأسم، إلا أن الشركة المنتجة وجدت أن «أبواب الشك» الأكثر تعبيرًا عن قصة العمل.

2- ينتمي مسلسل «أبواب الشك» إلى فئة الأعمال الطويلة، حيث تقع أحداثه فى 60 حلقة، وتواصل حاليا أسرة المسلسل تصوير المشاهدة المتبقية بمدينة 6 أكتوبر.

3

3- تدور أحداث «أبواب الشك» فى إطار من الإثارة والغموض والتشويق، حول مجموعة من الأصدقاء لدى كل منهم حياته ومستقبله وعائلته، وكل واحد يعيش في دوامة الحياة، ومع تصاعد الأحداث، يكتشف أن هناك جريمة قتل قد حدثت قبل 10 سنوات، وتتفتح أوراقها وأزماتها من جديد، وتنقلب الدنيا رأسا على عقب، لينغرس جميع الأصدقاء فى هذه الأزمة، حيث كانوا يظنون أنهم يعيشون فى وهم النسيان ولن تعود هذه الجريمة مرة أخرى.

4- يقوم المسلسل على البطولة الجماعية إذ يضم كلًا من: الفنانة لقاء الخميسي، خالد سليم، نبيل عيسي، جيهان خليل، عائشة بن أحمد، أحمد صلاح حسني، طارق صبري، تامر شلتوت وعبد الرحمن أبو زهرة.

6

5- «أبواب الشك» هو اللقاء الأول بين لقاء الخميسي، التي تألقت الفترة الماضية فى مسلسل «بين العالمين»، والفنان خالد سليم، الذي يعرض له حاليًا مسلسل «ولاد تسعة»، وتشاركه البطولة نيكول سابا، والعمل وجد اهتماما كبيرا من جانب المشاهدين كونه يفتح الباب على قضية هامة وهى عالم الخادمات.

6- يجسد الفنان خالد سليم زوج الفنانة الشابة جيهان خليل ضمن أحداث العمل، ويتهم بقتلها ويُسجن لمدة 10 سنوات، بعدها يخرج من السجن ليجد كل شيء قد تغير، وطال التغيير أصدقاءه، ويقرر البحث عن قاتل زوجته الحقيقي؛ لكي ينتقم منه.

7- يشارك فى بطولة المسلسل الفنان نبيل عيسى، ويجسد شخصية «بلبل» الذي يمتلك معرض سيارات كبير، والانطباع الأول للمشاهدين أنه شخص شرير ويتاجر فى المخدرات ويضحى بأصحابه، ولكن هناك نقلة أخرى فى الشخصية تجعل الجمهور يتعاطف معه ويتحول شعور الكره إلى حب.

8- «أبواب الشك» سيناريو محمد ناير، الذي يعود للدراما التليفزيونية بعد غياب عامين منذ كتابته لمسلسل «القيصر» للفنان يوسف الشريف، وحقق معه نجاحًا كبيرًا، إذ يتميز «ناير» بأسلوبه الخاص فى كتابة الأعمال التشويقية الغامضة، ومن أشهر أعماله التي حققت نجاحًا كبيرًا مسلسل «المواطن x».

9- يتولى مهمة إخراج «أبواب الشك» المخرج أحمد سمير فرج الذي تعلم على يد كبار المخرجين المصريين من بينهم شريف عرفة، نادر جلال، عمرو عرفة وطارق العريان، يعد هذا المسلسل هو التجربة الإخراجية الخامسة له فى الدراما التليفزيونية بعد مسلسل «ظل الرئيس» للفنان ياسر جلال، الذي عرض موسم رمضان الماضي وحقق نجاحًا غير مسبوقًا، ومسلسل «رأس الغول» للراحل محمود عبد العزيز «الخطيئة» و«آدم وجميلة»، سبقهم تجربة سيت كوم وعدد محدود من الأفلام أشهرها «بنات العم».

2

10-كان من المفترض أن يتم عرض المسلسل فى فبراير الجاري، إلا أن الضغط الواقع على القنوات الفضائية فى الفترة الحالية بسبب عرض الأعمال الدرامية الجديدة؛ أجّل طرحه إلى مارس المقبل.