loading...

ثقافة و فن

تامر مرسي.. من هو رئيس «ON» الجديد الذي يُسيطر على سوق الدراما؟

تامر مرسي

تامر مرسي



أعلنت داليا خورشيد، رئيس مجلس إدارة شركة «إيجل كابيتال»، المالكة لمجموعة «إعلام المصريين»، قبول استقالة المهندس أسامة الشيخ من رئاسة مجلس إدارة المجموعة، وتعيين تامر مرسي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، خلفًا له، موجهةً الشكر لـ«الشيخ» على مجهوداته، التي كان لها مردود إيجابي على أداء المجموعة، متمنيةً له النجاح والتوفيق في مسيرته المستقبلية، مؤكدةً أن اختيار «مرسي» لخبرته المتميزة في مجال صناعة وإدارة الإعلام على مدى أكثر من 25 عامًا، حقق فيها نجاحات متميزة من خلال شركة «سينرجي» للإنتاج الفني والدعاية والإعلان.

وأعرب «مرسي» عن اعتزازه بهذه الثقة وعن إصراره على تحقيق المزيد من النجاحات في الفترة المقبلة من خلال فريق العمل المتميز بالمجموعة، ومن جانبه حرص رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة «حديد المصريين»، على تهنئة «مرسي» بعد تعيينه، ونشر صورة له بصحبة الأخير عبر حسابه بـ«إنستجرام»، معلّقًا: «مبروك يا تيكو وإن شاء الله تكمل المسيرة الناجحة لإعلام المصريين».

فيما حرص عدد من الفنانين على تهنئة «مرسي»، حيث نشر الفنان أمير كرارة، صورة تجمعه به، معلّقًا: «تامر مرسي بيغزو العالم.. مبروك المنتج المحترم»، كما نشرت الفنانة إيمي سالم صورة لها معه، معلّقةً: «مبروك من قلبي للأخ والجدع تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة إعلام المصريين والعضو المنتدب، عارفة إنك قدها وقدود».

تامر مرسي هو أبرز منتجي الدراما التليفزيونية في السنوات الأخيرة، من خلال شركة «سينرجي» للإنتاج الفني، وبدأت رحلته عام 2007، بمسلسل «حق مشروع» بطولة حسين فهمي وعبلة كامل، ثم في العام التالي قدم 3 مسلسلات، وهي «قلب ميت» لشريف منير، و«أدهم الشرقاوي» لمحمد رجب، و«عدى النهار» للقدير صلاح السعدني مع نيكول سابا ورزان مغربي، وفي عام 2009 مسلسلي «بشرى سارة» و«حدف بحر»، وفي العام التالي مسلسلات «بره الدنيا، أغلى من حياتي، أزمة سكر»، وفي عام 2011 أنتج لمحمد هنيدي «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة».

أنتج الأعمال الدرامية الأخيرة للفنان عادل إمام، بدءًا من مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» عام 2012، ثم «العراف» عام 2013، ثم «صاحب السعادة» عام 2014، ثم «أستاذ ورئيس قسم» عام 2015، ثم «مأمون وشركاه» عام 2016، ثم «عفاريت عدلي علام» عام 2017، وحقق من تلك الأعمال عائدًا كبيرًا، خاصةً مع احتكار مجموعة «MBC» لعرضها.

بدأ فرض سيطرته على سوق الدراما التليفزيونية منذ عام 2016، وأنتج في هذا العام مسلسلات: «الكبريت الأحمر، شهادة ميلاد، أبو البنات، القيصر، سبع أرواح، مأمون وشركاه»، وتأكدت السيطرة الكاملة عام 2017، وخاض الموسم الرمضاني بـ8 مسلسلات هي: «طاقة نور، وضع أمني، هربانة منها، أرض جو، عفاريت عدلي علام، كفر دلهاب، اللهم إني صايم، لمعي القط»، فضلًا عن «بين عالمين» و«الكبريت الأحمر» خارج سباق الشهر الكريم.

تعاقد على إنتاج 9 مسلسلات في رمضان المقبل، مستحوذًا على نجوم الصف الأول خلاله، وتنتج شركته هذا العام أكبر عدد من المسلسلات، ومنها «كلبش 2» لأمير كرارة، «ربع رومي» لمصطفى خاطر، «فوق السحاب» لهاني سلامة، «رسايل» لمي عز الدين، «بركة» لعمرو سعد»، «أيوب» لمصطفى شعبان، «ضد مجهول» لغادة عبد الرازق.

أعلن «مرسي» في ديسمبر الماضي إنشاء شركة لإنتاج الأفلام بعد نجاحه في إنتاج المسلسلات، وأنتج برنامج «YES, I’M FAMOUS - نعم أنا مشهور»، عام 2016، وظهر به العديد من النجوم العالميين على رأسهم نجم الكرة العالمي ليونيل ميسي، ووقع مع النجم عمرو دياب، عقود إنتاج فيلمه الجديد الذي طال انتظاره، وهو متزوج من الفنانة نسرين إمام، والمتوقفة عن المشاركة في أي أعمال فنية جديدة بناء على رغبة زوجها الذي يفضل الاهتمام بطفلهما «سليم» والاعتناء به.