loading...

التحرير كلينك

7 مشروبات لحرق الدهون.. نتيجة سريعة في أسبوع

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر



فقدان الوزن يعتمد بالأساس على تغيير نمط حياتك وعاداتك الغذائية الخاطئة مع زيادة معدل الجهد المبذول أو النشاط البدني للحصول على جسم مثالي ورشيق، وتناول المشروبات منخفضة السعرات تساعدك على الشعور بالإمتلاء والشبع وتقلل من شهيتك للطعام، ونقدم لك قائمة بالمشروبات الصحية التي يمكنك تناولها يوميًا ووضعها على قائمة الرجيم الخاصة بك، حسبما ذكر موقع Calorie Bee..

1- الشاي الأخضر

شراب صحي ومنقي للجسم ويحمي من السرطان ويعزز من صحة الجلد، وثبت أن شرب 3-5 أكواب يوميا من الشاي الأخصر يحسن من الصحة العامة لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ما يجعله واحد من أفضل مشروبات الرجيم واللياقة البدنية.
ووفقا لمقال نشره موقع WebMD الطبي، فإن الشاي الأخضر يحتوي على مادة "الكاتشين" المضادة للأكسدة والتي تساعد في منع تلف الخلايا، بجانب أن الشاي الأخضر يحسن من تدفق الدم ويحد من الكوليسترول الضار.

2- ديتوكس "جيليان مايكل" لمدة 7 أيام
مشروب "جيليان مايكل"، هو أحد مشروبات الديتوكس الفعالة في فقدان الوزن، حيث ثبتت فاعليته في محاربة السمنة والتخلص من الدهون والانتفاخ، ويتم تحضير المشروب كما يلي:
- 60 أوقية ماء مقطر نقي
- 1 ملعقة كبيرة من عصير التوت البري غير المحلى
- 1 حزمة من جذور شاي الهندباء
- 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون
قم بغلي المكونات في 8 أوقية من الماء لمدة 10 دقائق وتناولها خلال 7 أيام، على أن تقوم بغلي كمية كل يوم حتى انتهائها.

3- الماء المثلج
هو واحد من أفضل 7مشروبات لحرق الدهون، كما أن إضافة المزيد من الماء لنظامك الغذائي يساعدك على فقدان الوزن حيث أن هناك نظرية تقول أن الجسم يقوم بحرق سعرات زائدة من أجل تسخين الماء المثلج وهضمه، كما أن الماء منعدم السعرات وشرب كوب كبير قبل الوجبات يساعدك على الشعور بالإمتلاء.
وأظهرت جامعة برمنجهام أن من تنالوا 30 أوقية من الماء قبل 30 دقيقة من الطعام فقدوا 9 باوندات من وزنهم على مدى 12 أسبوع، وشرب كوب صغير من الماء عند الشعور بالجوع هي طريقة مميزة لكشف الجوع الحقيقي من الجوع النفسي إذا كنت لا تزال جائعا بعد 30 دقيقة من شرب الماء يمكنك تناول وجبتك.

4- عصير الخضروات
من أفضل خدع فقدان الوزن هو شرب عصير الخضروات قبل كل وجبة مثل شرب الماء، حيث أنه يقلل من السعرات المستهلكة ويمكن مزجه مع التوابل المفضلة لك لشعور أكبر بالشبع، ويمكنك تناول كوب كبير قبل العشاء، وهو أيضا طريقة مميزة للتخلص من الخضروات الزائدة عن الحاجة في منزلك.

5- الحليب خالي الدسم
أثبتت الدراسات أن إتباع نظام غذائي غني بالكالسيوم مرتبط بفقدان الوزن على المدي الطويل، ولذلك الكالسيوم يجعل الجسم قادرا على حرق الدهون، ويعتبر الحليب من هو أفضل مصادر الكالسيوم، ولكن يجب تناوله باعتدال، حيث أنه مرتفع في السعرات الحرارية أيضا .

6- الشاي بالزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع 
وصفة عربية يتم استخدامها من قديم الزمن، وهي محفزة لعملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات، ويمكن تحضيرها كما يلي:
1 ملعقة أوراق شاي أخضر
1 ملعقة كمون
1 ملعقة نعناع طازج مفروم
1 ملعقة زنجبيل طازج مفروم
امزج الخليط في 16 أوقية من الشاي جيدا ثم اغليه لمدة 10 دقائق واشرب 8 أوقية قبل كل وجبة.

7- عصير الكيوي والأناناس
لغير محبي عصير الخضروات أو النكهات الغريبة، عصير الكيوي و الأناناس منعش ولذيذ ويعتبر وجبة صحية تساعد على فقدان الوزن، ويمكن تحضيره كما يلي:
اخلط 5 شرائح أناناس وكيوي في الخلاط دون سكر، مع إضافة الحليب أو اللوز لتغيير الطعم.