loading...

4 عجلات

مرسيدس تغيب.. أفضل 10 شركات لتصنيع السيارات الفاخرة

جينيسيس G70

جينيسيس G70



تتنافس العشرات من الشركات العالمية المصنعة للسيارات للفوز بمكانة متقدمة في عملية إنتاج السيارات الفاخرة، والتي باتت تلقى قبولًا واسعًا على مستوى العديد من الأسواق العالمية خلال السنوات الماضية، وهو الأمر الذي دفع العديد من الشركات لتركيز إنتاجها بشكل رئيسي على إصدار موديلات تنتمي لهذا الطراز المتطور، أو حتى تخصيص خطوط إنتاج كاملة وخطط تسويقية مدروسة، من أجل إصدار السيارات الفاخرة، وذلك على غرار كل من تويوتا وهيونداي ونيسان، وفي هذا السياق عرض موقع بلومبيرج الأمريكي مجموعة من الشركات التي استطاعت أن تكون ضمن قائمة الأفضل في العام الجاري..

جينيسيس

على الرغم من كون الشركة الكورية العملاقة هيونداي، قد لا تأتي في أذهان الجمهور في مصاف ريادة الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة، إلا أن خط إنتاج "جينيسيس" الشهير استطاع أن يُحقق نجاحات ضخمة على مدار السنوات السابقة، كما تمكنت إصداراته مثل "G90” و"G80” من تحقيق نجاحات واسعة على المستوى الفني بالعديد من الأسواق العالمية، لتُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 81%.

أودي

هي واحدة من الشركات العملاقة الألمانية، واستطاعت أن تُحقق نجاحات كبيرة على مستوى الأسواق العالمية خلال السنوات الماضية، لا سيما بعد أن أضافت العديد من اللمسات التقنية لإصداراتها المختلفة في الآونة الأخيرة، لتُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 80%.

بي إم دبليو- BMW

من الطبيعي تواجدها في قائمة الشركات العشرة الأفضل من حيث إنتاج السيارات الفاخرة في العالم، وإن كان البعض قد يرى أن موقعها الأساسي في مقدمة القائمة، إلا أنها خسرت بعض النقاط لصالح عملاقة هيونداي الفاخرة، جينيسيس، لتُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 79%.

ليكزس

على غرار هيونداي وفرعها الفاخر جينيسيس، استطاعت شركة تويوتا اليابانية أن تضع فرعها المتخصص في إنتاج السيارات الفاخرة بالقائمة، وذلك بعد أن اهتمت بشكل رئيسي بالعديد من إصداراته، لا سيما ما ينتمي منها للإصدارات الرياضية متعددة الأغراض "SUV” الشهيرة، لتُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 77%.

بورش

تعد واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، والتي تجمع بين القدرات الفنية العالية من حيث المحرك، والإمكانات والمزايا التي تتمتع بها السيارة على المستوى الداخلي، واستطاعت أن تُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 77%، لتتساوى بشكل فعلي مع "ليكزس".

كيا

تمثل الشريك الرئيسي لهيونداي في الأسواق العالمية، واستطاعت أن تحجز لنفسها المركز السادس في القائمة، بعد أن فاجأت العالم بالعديد من الإصدارات خلال العام الماضي، على رأسها "ستينجر" والتي تعد أسرع إصدارات كيا على الإطلاق، بالإضافة إلى "نيرو" الكروس أوفر، لتُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 76%.

سوبارو

ركزَت خلال العام الماضي على العديد من الأمور الخاصة بالإصدارات الرياضية السريعة، والتي جمعت بين السمات الرياضية وعوامل الرفاهية الفاخرة، لتكون في المركز السابع بالقائمة، بعد أن حققت الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 76%، لتتساوى مع العملاقة الكورية كيا.

تيسلا

دومًا تظهر في الصورة كواحدة من أهم الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج الإصدارات الكهربائية في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي منحها حالة واحة من التفوق على العديد من أقرانها، لتُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 74%.

هوندا

ثالث الشركات اليابانية في القائمة، وجاءت في المركز قبل الأخير بالقائمة، حيث استطاعت أن تواصل رهانها الأكبر على سيارتها السيدان الشهيرة "سيفيك"، والتي أصدرتها بنسخة رياضية قوية في السنوات الأخيرة، لتُحقق الشركة العالمية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 73%.

تويوتا

شركة يابانية جديدة تنضم للقائمة، وتعد الأكثر تحقيقا للنجاح بالقائمة، وهو الأمر الذي وضح من خلال ظهور "ليكزس" بمركز متقدم في القائمة، وحققت الشركة اليابانية العملاقة تقييما إجماليا يصل إلى 72%.