loading...

حكايات

إطالة الشعر بـ5 طرق طبيعية.. القهوة ستُدهشك نتائجها

الشعر - صورة أرشيفية

الشعر - صورة أرشيفية



عندما أشاهد فيلمًا هنديا أتساءل دائما عن السر وراء طول شعر الممثلات، هل يضعن مستحضرات تجميل غير معروفة تعطي هذه النتيجة أم يستخدمون وصفة سرية لا أحد سمع عنها.. نعم أمر مزعج لي خاصة أنى أتمنى أن أرى شعري طويلا منسدلا خلف ظهري.. هل تتمنين هذا أيضا؟

إذا كنت تتمنين الحصول على شعر طويل ناعم يخطف الأنظار.. إليك 5 وصفات طبيعية تحقق لك هذا.. جربيها ولا تقلقي فكل مكوناتها طبيعية ومتوفرة لديك وثمنها فى متناول دخلك الشهرى، كما أنها توضع على الشعر وهو جاف (ناشف) وتصلح لكافة الأعمار.

الوصفة الأولى.. زيت الزيتون

فى إناء أو كوب ماء صغير، ضعي ملعقتين من عصير الليمون وملعقة زيت زيتون، قلبيهما معا، وعند تكرارها أكثر من مرة خلال ثلاثة أشهر سوف تساعدك على تطويل الشعر وأيضا تفتيحة.. لا تنسي  تركها على شعرك 20 دقيقة.

الوصفة الثانية.. الجرجير

ضعي ثلاث ملاعق من الجرجير المطحون مع نصف كوب من زيت الزيتون فى إناء زجاجي.. وقلبيهما معا جيدا إلى أن تصبح معك كخليط سميك.

تذكرى.. ترك خليط الجرجير على شعرك لمدة 20 دقيقة، كما انصحك بوضعه يوميا كل أسبوع خلال ثلاثة أشهر.

الوصفة الثالثة.. الوفيرا جيل

من أقرب صيدلية لكِ. اشترِ علبة من الوفيرا جيل حتى تتمتعي بتأثير هذه الوصفة على الشعر.. نعم هو متوفر ومعروف وسعره مناسب للغاية.

فى إناء زجاجى أو كوب كما ترغبين.. ضعي نصف ملعقة من الوفيرا جيل مع ملعقة من زيت الخروع وملعقة ونصف من زيت الزيتون، قلبيهما جيدا معا وضعيها على شعرك لمدة 15 دقيقة مرة كل أسبوع لشهور طويلة حتى تحصلي على شعر طويل.

الوصفة الرابعة.. القهوة
توضع القهوة على الشعر وهو جاف عن طريق تدليك فروة الرأس بها جيدا، ثم وضعها على الأطراف، حيث تساعد القهوة على نمو الشعر وتغذيته حال تركها لمدة 20 دقيقة واستخدامها مرة فى الأسبوع خلال 4 أشهر.

الوصفة الخامسة.. زيت الخردل        

ضعي ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع أخرى من لبن الزبادي مع ملعقة عسل وملعقة ليمون.. قلبيهما معا حتى يتحول إلى شبيه بكريم الحمام، وضعي على شعرك لمدة 20 دقيقة.. هذه الوصفة لأصحاب الشعر الدهني و العادي أيضا وتساعد على ترطيبه وتطويله مع استعمالها باستمرار.

تذكرى أن هدفك فى حاجة إلى عناية وصبر، ويحتاج منك شهور كثيرة حتى تحصلي على شعر طويل، لذلك عليك المواظبة على وضع وصفة أو أكثر من الوصفات السابقة لمدة 3 أشهر أو أكثر.. لا تتوقفي حتى تصلي إلى هدفك.