loading...

أخبار مصر

تفاصيل مشاركة مصر في مؤتمر الجمعية الدولية لشبكات المحمول بإسبانيا

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات



يشارك وفد مصري رفيع المستوى من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برئاسة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، الذي يعقد بمدينة برشلونة في إسبانيا في الفترة من 26 فبراير حتى 1 مارس تحت عنوان "خلق مستقبل أفضل" بمشاركة وزراء ومسئولين تنفيذيين وحكوميين وكبرى الشركات العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويضم الوفد المصري، قيادات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى مشاركة قيادات الشركة المصرية للاتصالات، حيث يعد معرض ومؤتمر الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول من أهم وأكبر الأحداث الدولية في عالم الاتصالات.

ويتناول في دورته هذا العام أهم التقنيات والخدمات الحديثة التي سيتم تقديمها في السنوات المقبلة، ومنها الجيل الخامس من شبكات المحمول، وخدمات إنترنت الأشياء "IoT" التي سوف تقدم العديد من الخدمات والتطبيقات لكل مستخدمي خدمات الاتصالات، ويصل عدد المشاركين بهذا الحدث العالمي إلى 108 آلاف مشارك بالإضافة إلى مشاركة 2300 عارض و320 متحدثا من مختلف دول العالم.

ويتخلل برنامج الوزير خلال مشاركته في المؤتمر، مقابلة الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لبحث المشروعات الاستثمارية الكبرى في قطاع الاتصالات المصري، واستعداد السوق المصرية لاستقبال الجيل الخامس من شبكات التليفون المحمول وتصنيع معدات الاتصالات وكيفية تنمية وتطوير استثمارات هذه الشركات العالمية في مصر بالإضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات والتكنولوجيات التي تقدمها هذه الشركات.

كما يلتقي أيضا كبار المسؤولين بالاتحاد الدولي للاتصالات، ورؤساء المنظمات الدولية مثل منظمة GSMA، والأيكان، بالإضافة الى عقد لقاءات مع عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

الجدير بالذكر أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر الترويج لترشيحات الإدارة المصرية على عضوية مجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات، وعضوية مجلس لوائح الراديو التي ستجري هذا العام خلال شهر أكتوبر المقبل بمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات "2018 Plenipotentiary Conference 18" في دبي بالإمارات العربية المتحدة.