loading...

ثقافة و فن

«الأصليين» فى المركز الكاثوليكى.. اخرج مع أصدقائك واستمتع بهذه الفعاليات

الأصليين

الأصليين



ملخص

يقام اليوم مجموعة من الفعاليات والعروض المختلفة سواء المسرحية أو الثقافية، بالإضافة إلى قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا سواء كانت أجنبية أو عربية.

تحرص «التحرير» على تقديم خريطة لقرائها تتضمن مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم فعاليات، اليوم الأحد، مجموعة من الحفلات الموسيقية في دار الأوبرا، وأيضا عروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لقرائنا أحدث الأفلام العربية والأجنبية التى طرحت مؤخرًا ضمن منافسات شباك التذاكر، ونقدم لكم أبرز هذه الفعاليات ومواعيد عرضها وأيضا أسعار التذاكر الخاصة بها.

1- يقام فى دار الأوبرا عدد من الفعاليات الفنية على مسارحها المختلفة فى الثامنة مساء، ففى المسرح الصغير يقام حفل لفتحي سلامة، بينما يشهد المسرح الكبير أوبريت «الأرملة الطروب» لفرقة أوبرا القاهرة، كما تحيي فرقة أنوار المصطفى للمدائح النبوية حفلا على مسرح الجمهورية، ويقام حفل وهابيات فى معهد الموسيقى العربية.

2- تقدم فرقة «وصلة سماع» حفل إنشاد دينى فى ساقية عبد المنعم الصاوي، فى السادسة والنصف مساء، على مسرح الحكمة، كما تحيي فرقة «فريق فويس» حفلا فى السابعة مساء على مسرح النهر.

3- يعرض فيلم «الأصليين» للنجوم ماجد الكدواني، خالد الصاوي، منة شلبي، محمد ممدوح، كندة علوش، فى السادسة مساء، ضمن فعاليات الدورة 66 من مهرجان المركز الكاثوليكى للسينما، ويعقب الفيلم ندوة مع أبطال العمل.

4- يشهد مركز إبداع قبة الغورى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفلا فنيا بعنوان «حوار الطبول من أجل السلام»، فى الثامنة مساء، ويتضمن الحفل مشاركة فرقة الطبول النوبية، فرقة الآلات الشعبية المصرية بالاشتراك مع الفلامنكو الإسبانى وصولوا الفيولونية.

5- يستكمل العرض المسرحي «اضحك لما تموت» عروضه على المسرح القومى بالعتبة، وهو من بطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، إيمان إمام، تامر الكاشف، وزكريا معروف، ومن تأليف لينين الرملى، وإخراج عصام السيد، وتدور أحداث العرض حول أوضاع المجتمع وقت ثورة 25 يناير، من خلال أحد الأشخاص الذى يمتلك شقة تطل على ميدان التحرير، ووقت الثورة يعرض عليه أحد المصورين استضافته فى شقته مقابل مبلغ من المال لتصوير ما يحدث فى الميدان، ومن خلال هذه العلاقة يتم الكشف عن العديد من الأسرار المتعلقة بالثورة، وتتراوح أسعار التذاكر بين 30، 50 ، 70، 100 جنيه.

6- تُعرض مسرحية «يوتيرن» على مسرح الطليعة، فى السادسة والنصف مساء، وهى عن نص «نجونا بأعجوبة» لثورنتون وايلدر درماتورج، وأشعار سامح عثمان، بطولة شريف خير الله، هايدي عبد الخالق، ريهام أبو بكر، سوزان مدحت، مشيل ميلاد، ريتا هاني، إسلام علي، هشام فهمي، ونيرمين نبيل، ديكور وملابس محمود الغريب، تأليف موسيقى صادق ربيع، أداء حركي عمرو باتريك، مكياج إسلام عباس، جرافيك وتصميم دعاية محمد يحيي وإخراج السعيد منسي.

7- تُعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Jumanji: Welcome to the Jungle بطولة دواين جونسون، وفيلم Bleeding Steel للفنان جاكى شان، وMaze Runner: The Death Cure للممثل ديلان اوبراين، وAll the Money in the World للممثل مارك وولبرج، وفيلم 12 Strong للمخرج نيكولاي فاجلسيج، وThe jungle bunch للممثل بول بورن، وفيلم الرسوم المتحركة Early Man، للممثل إيدى ريدماين، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، و«نص جوازة» بطولة مجموعة من الشباب منهم نبيل عيسى، و«الكهف» للفنانة روجينا، و«اطلعولى بره» للفنان كريم محمود عبد العزيز، وفيلم «طلق صناعى» للفنان ماجد الكدوانى، و«عقدة الخواجة» للفنان حسن الرداد.