loading...

ثقافة و فن

9 مكاسب وخسائر لمحمد حماقي بـ«ذا فويس».. إحداها تهدد شعبيته

حماقى

حماقى



ملخص

ربما مع انتهاء حلقات الموسم الرابع من برنامج «ذا فويس» يعيد حماقي ترتيب أوراقه واضعا في الاعتبار المكاسب والخسائر التي لحقته من تجربته الأولى ببرامج اكتشاف المواهب.

عرضت إلى الآن ثلاث حلقات من برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس» فى موسمه الرابع، الذي شهد عدة تغييرات هذا العام كان أهمها تغيير لجنة التحكيم والتى تكونت فى السابق من شيرين عبد الوهاب، عاصي الحلاني، صابر الرباعي، وكاظم الساهر ولم يبق منهم إلا عاصي وانضم إليه أحلام، إليسا، وحماقى.

حماقي هو النجم الوحيد بين أعضاء لجنة التحكيم الذي يخوض تجربته الأولى فى برامج اكتشاف المواهب، وتعرض خلال الحلقات الأولى لعدد من المواقف، التي علق عليها الجمهور عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، واعتبر بعض المتابعين أنها إيجابيات فاز بها النجم الشاب من هذه التجربة، وانتقد آخرون مجموعة منها، واعتبروها سلبيات تؤخذ عليه وقد تؤثر على حضوره بالساحة الغنائية، وفيما يلي أبرز مكاسب وخسائر حماقي من مشاركته بـ«ذا فويس»، بحسب رأي عدد من جمهوره.

1- على رأس المكاسب، أن البرنامج ساعد على توسيع شعبية حماقى، حيث سمح لعدد كبير من أبناء الوطن العربى بالتعرف عليه، لأن مثل هذه البرامج يشارك فيها عدد كبير من الموهوبين من بلاد مختلفة فى الوطن العربى، مما يعطيها نسبة مشاهدة عالية، وقالت له إحدى المتابعات لصفحته الرسمية على موقع الصور الشهير «إنستجرام»: «لولا ذا فويس كان ما عرفتك، ولا عرفت حد اسمو حماقي، أنا أردنية لمعلوماتك».

28383153_1261201300647701_2015159421_n

2- طرح حماقى آخر ألبوماته منذ ثلاث سنوات، بعنوان «عمره ما يغيب»، وهو ما جعل جمهوره يتساءل دائما عنه، وعن أسباب غيابه رغم إحيائه العديد من الحفلات، ولكن البرنامج أتاح له فرصة تواجد المطرب بين جمهورة لفترة طويلة، وذلك لأن عددا كبيرا من رواد مواقع السوشيال ميديا يهتمون ببرامج المواهب والمواقف التى تحدث من خلالها، ويقومون بمشاركة فيديوهات من الحلقات باستمرار.

3- دراسته للموسيقى جعلت الجمهور يثق فى اختياراته ويحبه، وجذبت إليه المشتركين الذين وجدوا أنه قادر على أن يقودهم للفوز رغم كونها مشاركته الأولى له ببرامج اكتشاف المواهب، وهو الرأى الذى اتفق عليه عدد من النقاد، حيث اعتبر الموسيقار حلمى بكر فى تصريحات لـ«التحرير»، أن حماقي مكسب للبرنامج، وقالت إحدى معجباته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «لم أكن اعلم ان حماقي يمتلك كل هذه الثقافة الموسيقية فعلا فنان».  

Capture

4- وطد برنامج «ذا فويس» العلاقة بين حماقي وإليسا حتى أنهما اتفقا على تقديم دويتو غنائي قريبا، وأكد حماقى هذا الكلام من خلال أكد استضافته في برنامج Karaoke CarPool المذاع على قناة دبي الفضائية،  قائلا إنّ هناك مشروع دويتو قائم بينه والنجمة إليسا وفي انتظار الكلمات المناسبة من أجل البدء في تنفيذه.

 

5- بالإضافة إلى أغانيه العاطفية، جذب حماقي العديد من محبي الرومانسية إلى مواقفه التي بدا فيها عاطفيا إلى درجة كبيرة، ففى أولى حلقات البرنامج بدا خجولا، ولكن سريعا ما استطاع أن يتغلب على ذلك ويتفاعل مع الجمهور والمتسابقين، وأصبح له أسلوبه المتميز فى جذب الجمهور لفريقه، وظهر رومانسيا فى أولى مواقفة مع المتسابقة رنا عتيق الذى حاول ضمها لفريقه، وصعد على المسرح محاولا إقناعها كى توافق على الانضمام له، حتى قامت هى بغناء كوبليه من أحد أغانيه وقالت: «هختار حبيب قلبى محمد حماقى».

وتكررت مواقف حماقي الرومانسية مع المغربية شيماء عبد العزيز، حيث قام بتقديم علبة حمراء بداخلها خاتم كى يقنعها بالانضام إلى فريقه، وركع على ركبته بمسرح البرنامج مما أربكها ودفعها للانضمام إلى فريقه، وهنا طلب حماقى من الفرقة الموسيقية تشغيل أغنية «دقوا المزاهر».

6- في نفس الوقت، أخذ البعض على حماقى رومانسيته الزائدة واعتبروها أنها أمرا مبالغا فيه بالنسبة له، وخرجت بعض الأصوات المعارضة لمواقفه تطالبه بالتخلص من عاطفيته فى الحلقات المقبلة، وأن يكون أكثر جدية في حكمه واختياره للمواهب وطريقة تعامله معهم، إذ صرحت المتسابقة شيماء عبد العزيز في الحلقة الأخيرة أنها كانت تنوي الانضمام لأحلام قبل أن يحرجها موقف حماقي فدفعها ذلك للانضمام إلى فريقه.

7- ربما في الوجه الآخر لبرامج اكتشاف المواهب أيضا مساوئ تعود على الفنان المشارك بلجنة تحكيمها، إذ أن هناك عددا كبيرا من الجمهور يكرهون تلك البرامج، وهو ما قاله أحد متابعي حماقي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ونصحه بأن يغادر «ذا فويس» معتبرا أن هذا البرنامج سيضره، ويجعله يفقد عددا كبيرا من متابعيه.

,

8- اختلاف اختيارات الجمهور عن رأي لجنة التحكيم، ربما تضع حماقي في مأزق مع جمهوره، وقال أحد جمهور المطرب المصري فى تعليق على صفحته الرسمية «فيسبوك»: «ليه ملفتش للشاب اللى من بورسعيد، كان هيفرق اوي معاك، صوته جميل بجد، وانا زعلت منك وتروح لناس متستاهلش».  

28449736_1261204833980681_111410170_n

9- في الموسم الجديد ظهرت المقارنات بين حماقي وكاظم بحسب تعليقات بعض جمهور البرنامج، ووجد عدد منهم أن المطرب المصري غير مناسب كبديل لنظيره العراقي، فيما رأى آخرون أنه سد الفراغ الذى تركه الساهر، وقالت إحدى معجبات حماقي على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «يا حبيبي يا حماقي انت سديت الفراغ اللي تركو القيصر كاظم الساهر انا كنت ناويه مابتفرج ع البرنامج لانو القيصر وصابر مش موجودين بس انت مليت الفراغ اللي تركوا انت نجم مثقف وخلوق ومحبوب والابتسامه اللي ع وجهك بتجنن اتمنى انك تكسب».

28511759_1261201700647661_305702558_n