loading...

4 عجلات

تويوتا تسيطر.. أفضل 9 سيارات في تقارير الاستهلاك

تويوتا كورولا

تويوتا كورولا



دومًا ما تكون تقارير الاستهلاك العالمية هي الإشارة الصريحة والأكثر وضوحًا في الأسواق للطرز الأفضل والموديلات الأكثر ملاءمة للجمهور، لا سيما أن تلك التقارير المتخصصة تعتمد في المقام الأول على تفضيلات الجمهور بشكل رئيسي، وهو ما يمكن أن يمنح المرء صورة عن توجه العالم في صناعة ما، وفي هذا السياق استطاعت شركة تويوتا أن يكون لها الذراع الطولى في اختيارات الجمهور الخاصة بتقارير الاستهلاك، بعد أن حسمت العديد من موديلاتها مختلفة الأشكال والقدرات، عددا كبيرا من قائمة المراكز الأولى في الطرز المختلفة للسيارات في العالم، وذلك حسبما ذكر موقع "فويس أوف أمريكا".

سيارة كبيرة

حصلت سيارة "شيفرولية إمبالا" على الجائزة وفقا لتقييمات تقارير الاستهلاك، خاصة بعد أن استطاعت تحقيق معدلات طيبة من الرضا على خلفية التعديلات التي أضيفت إليها وتطويرها على مستوى التصميم الداخلي والخارجي، بالإضافة إلى الإمكانات الفنية الموجودة في السيارة بشكل رئيسي، وهو الأمر الذي دعمها بشكل رئيسي في الأسواق بالوقت الحالي.

سيارة مدمجة

حافظت عملاقة السيارات اليابانية "تويوتا" على وجودها في الأسواق العالمية، وذلك بعد أن استطاعت سيارتها الأشهر كورولا حسم صراع التنافس في موديلات السيارات المدمجة لصالحها، لا سيما في ظل العديد من التعديلات الفنية التي حصلت عليها السيارة خلال الأعوام الماضية، والتي شهدت أيضًا حصولها على لقب أكثر السيارات مبيعًا في العالم خلال عام 2013.

سيارة مدمجة خضراء

عادت شيفرولية بولت مجددًا للأضواء، حيث استطاعت أن تحصل على العديد من التطويرات التي أسهمت بشكل رئيسي في ارتفاع شأنها بالعديد من الأسواق العالمية، على رأسها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي مكنها من الحصول على جائزة أفضل سيارة مدمجة حريصة على أن تكون صاحبة معدلات منخفضة من الانبعاثات الملوثة للبيئة.

إس يو في مدمجة

تعد واحدة من أهم تصنيفات السيارات في الوقت الحالي، حيث ارتفع شأن المركبات الرياضية متعددة الأغراض، والتي تُعرف عالميا باسم "إس يو في – SUV" خلال الفترة الأخيرة، وحصلت سيارة سوبارو فوريستر على جائزة أفضل موديل في هذا الطراز، بتقييمات عالية على مستوى الأداء القوي والنسق الاقتصادي في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى التصميم الخارجي الجذاب.

سيدان متوسطة

كما هو الحال في السيدان المدمج، والتي حسمته تويوتا كورولا لصالحها، استطاعت سيارة الشركة اليابانية العملاقة كامري أن تحصل على جائزة أفضل سيارة من طراز السيدان المتوسط، حيث خضعت لسلسلة من التطويرات والتعديلات على مستوى الشكل الخارجي والعوامل الفنية الخاصة بالمحرك على مدار العام الماضي، مما أدى إلى تربعها على عرش السيدان متوسط الحجم في الآونة الأخيرة.

إس يو في متوسطة

واصلت الشركة اليابانية العملاقة تألقها بشكل واضح في الأسواق العالمية، خاصة بعد أن تمكنت سيارتها الرياضية متعددة الأغراض ذات الحجم المتوسط، هايلاندر، من التربع على عرش هذا الطراز من الموديلات، خاصة أنها تمتعت بالعديد من القدرات الفنية الخاصة بالأداء، وهو الأمر الذي أهلها للتنافس مع العديد من الموديلات التي تنتمي لهذا الطراز.

ميني فان

استطاعت إحدى سيارات تويوتا أيضًا حسم هذا الطراز لصالحها، حيث تمكنت "سيينا" من الفوز بلقب الأفضل في الوقت الحالي بعد تطوير أدائها والتصميم الداخلي الخاص بالسيارة، مما أتاح الفرصة لها بالمنافسة القوية مع عدد من الإصدارات، وإن كانت المزاحمة في هذا الطراز لم تكن على غرار نظيراتها في السيارات الرياضية متعددة الأغراض المتوسطة.

سيارة فاخرة مدمجة

حصلت شركة أودي الألمانية العملاقة على لقب أفضل سيارة مدمجة تنتمي للطراز الفاخر في العالم، وذلك بعد أن حسمتها "إيه 4 – A4" بشكل رئيسي لصالحها خلال الفترة الماضية، وذلك عن طريق العديد من التطويرات والتحديثات التي ضمتها خلال الفترة الأخيرة.

إس يو في مدمجة فاخرة

ظهرت الشركة الألمانية العملاقة "BMW" لأول مرة في القائمة، عندما تمكنت "إكس 3 – X3" من الحصول على لقب أفضل سيارة رياضية متعددة الأغراض تنتمي للطراز الفاخر المدمج.