loading...

التحرير كلينك

7 فوائد للكركم ستذهلك .. يعالج الاكتئاب وينقص وزنك

 الكركم

الكركم



في السنوات الأخيرة، نال عشب "الكركم" صيتا واسعا فى مصر، ,وتعددت استخدامات وفوائد الكركم بداية من البشرة مرورا بالشعر وصولا إلى فقدان الوزن، لكن قليلين فقط من يعرفون السبب وراء تأثيره على هذا، خاصة أن نتائجه سريعة ومذهلة، ولعل من هذه الأسباب..

1- يحتوي على مركبات حيوية

يحتوي الكركم على مركبات "كوركومين اودس" والأهم منها هو "الكركمين"، الذى يعتبر العنصر النشط الرئيسي في الكركم، وله تأثيرات قوية مضادة للالتهابات وللأكسدة، تحصل عليها عند تناول جرام يوميا من توابل الكركم في الطعام.

2- محارب السرطان

يساعد الكركم على محاربة الفيروسات وإصلاح الضرر، حيث يعتبر مضادا للجراثيم والفطريات ومضادا للسرطان والمواد المضادة للالتهاب.. نعم مفيد للغاية حال الشكوى من ألم المفاصل، ويساعد على مكافحة الالتهاب المزمن من الأمراض الجلدية الالتهابية والصدفية، كما أنه يساعد على علاج الربو عند وضع ملعقة منه على كوب لبن.

3- علاج للشيخوخة

يساعد الكركم على تأخير الشيخوخة ومكافحة الأمراض المزمنة المرتبطة بالعمر، كما أنه يساعد على الوقاية من أمراض القلب والسرطان ومرض ألزهايمر، ولهذا السبب أصبح الكركم له شعبية كبيرة.

فوائد الكركم للبشرة

4- علاج من الاكتئاب

أجرى مجموعة من الباحثين تجربة عشوائية على 60 مريضا وتم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة أخذت جراما من الأعشاب ومن بينهم مجموعة أخذت كركم، وبعد مرور 6 أسابيع على المواظبة خرجت النتائج بأن المجموعة التى تناولت الكركم تم علاجها من الاكتئاب، وأثبت الباحثون وقتها أن الكركم مضاد للاكتئاب.

5- علاج ألزهايمر

الكركم مفيد في الوقاية وعلاج مرض ألزهايمر، المرض الأكثر شيوعا فى العالم، نعم لا يوجد علاج جيد إلى الآن له، لكن الكركم يساعد على تجنب الإصابة بالالتهاب والأضرار التأكسدية التى تؤدي إليه.

فوائد الكركم للشعر

6- تعزيز صحة البشرة

يعالج الكركم ما يفسده الطقس والهرمونات في البشرة خاصة الوجه، كما أنه يقوي الشعر ويعالج مشكلات الهيشان والجفاف، كما أن استخدامه على الدوام يساعد على علاج حب الشباب وإزالة آثاره، وتنقية البشرة من أى تأثير.

7- يساعد على إنقاص الوزن

يساعد الكركم على إنقاص الوزن من خلال التمثيل الغذائي للدهون، وإذابة دهون الجسم ونحت البطن، لكونه يحتوي على عنصر يساعد على إفراز العصارة الصفراء من الجسم التى لها دور فى هضم الدهون وتقليل الانتفاخ.

عزيزي القارئ..إذا كنت ترغب فى الحصول على النتائج السابقة من "الكركم" عليك شراء مجموعة ممتازة تحتوى على مادة "كوركومين اودس" حتى لا يمر الكركم فى معدتك مثل أي عشب آخر، بل سيستفيد جسمك بكل مكوناته.