loading...

أخبار مصر

الاتحاد الأوروبي يشيد بصادرات مصر من الفراولة والفلفل

الفراولة المصرية- أرشيفية

الفراولة المصرية- أرشيفية



تلقى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خطابا رسميا من مكتب التمثيل التجاري في العاصمة البلجيكية بروكسل، يتضمن إشادة الإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية، بصادرات مصر من الفراولة والفلفل.

وأكدت الإدارة العامة للصحة وسلامة الغذاء بالمفوضية الأوروبية، أن نسبة الرسائل المرفوضة خلال النصف الثانى من 2017 بسبب متبقيات المبيدات، انخفضت إلى 0.62% في الفراولة بدلا من 7.18% من قبل، وانخفضت نسبة الرسائل المرفوضة من الفلفل إلى 5.2% بدلا من 14.5% فى السابق.

وأشاد وزير الزراعة بتقرير الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن هذا التقدم يرجع للمنظومة الجديدة التي يجري تطبيقها بشأن إجراءات الفحص، طبقًا للقرار الوزاري المشترك رقم 670 لسنة 2017 بين وزارتي الزراعة والتجارة، إذ تم تطبيقها على الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل المختلفة.

وأوضح "البنا" أن الإشادة الأوروبية شهادة جديدة لسمعة الصادرات الزراعية المصرية وجودتها، خاصة بعدما نجحت مصر مؤخرا في رفع الحظر المفروض على بعض الصادرات في عدد من دول الخليج، فضلا عن فتح أسواق جديدة فى عدد من البلدان على رأسها الصين وتايوان وفيتنام وإندونيسيا، وبعض دول الاتحاد الأوروبي.